الاثنين 1 يونيو 2020 08:32 ص

جدل جديد، أثاره الممثل المصري "محمد رمضان" بسبب حفل زفاف أقيم لشقيقته "إيمان"، رغم قرار الحكومة منع التجمعات والأفراح، للحد من إجراءات فيروس "كورونا" المستجد.

الحفل الذي أقيم الأحد، بإحدى الفيلات بطريق القاهرة- الأسكندرية الصحراوي، بحضور عدد من أقارب العروسين والأصدقاء المقربين، انتهى في قسم الشرطة بعد فض الفرح وتوقيف العريس.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لـ"رمضان" وأسرته، وهم يلتقطون الصور التذكارية، ويتبادلون التهاني والمصافحات والقبلات مع أسرة العروسين، احتفالا بحفل الزفاف.

وأثار الفيديو حالة من التعجب الممزوج بالاستياء لدى الناشطين من كيفية عدم اتباع "رمضان"، لإجراءات العزل والتباعد الاجتماعي، في ظل ارتفاع عدد المصابين يوميا في مصر، وكسر حاجز الألف إصابة يوميا.

ونشر "رمضان" لقطات من الحفل وهو يرتدي الكمامة مع شقيقته العروس، فيما أظهرت بعض الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أن العروسين وعددا من الضيوف لم يلتزموا بوضع الكمامات.

فيما كشف مصدر أمني، أنه تلقى إخطارًا بإقامة حفل زفاف، لتنتقل قوات الأمن إلى موقع الحفل، و"تفض الفرح وتنقل العريس إلى قسم الشرطة"، على خلفية عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية التي يفرضها فيروس "كورونا".

وأقر الزوج أن حفل الزفاف كان داخل فيلته، واقتصر على أسرة العروسين فقط، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.

وأضاف المصدر الأمني، أنه بعد التحقيق مع العريس، تم صرفه من قسم الشرطة.

وانتقدت وسائل إعلام مصرية، عدم التزام "رمضان"، وضيوف حفل زفاف شقيقته، بارتداء الكمامات، في ظل أزمة فيروس "كورونا" المستجد، واعتبروا ذلك أمرا غير مقبول، لا سيما في ظل زيادة أرقام الإصابات بالفيروس.

وانتقدت الإعلامية "لميس الحديدي"، إقامة الحفل، وقالت عبر برنامجها "القاهرة الآن"، إنها تحب "رمضان"، على المستوى الفني، لكن مشهد الحفل الذي تم تداوله يجعله "غير جدير بلقب نامبر وان"، على حد تعبيرها.

وتساءلت: "بتفكر إزاي وبتدي للناس قدوة إزاي، أنت بتدي القدوة لمين، بتقول لمين هي دي طريقة الحياة، إذا كنت أنت كقدوة قررت تنقل للناس عكس هذه القدوة، أنت بتقول أنا أعمل عكس القواعد لأني نمبر وان، الشباب يمكن موصلتهوش الرسالة لكن أنت فاهم".

من جانبه، اتهم "محمود رمضان" مدير أعمال الفنان المصري أحد مصوري الأفراح، والصحفي، والذي تم دعوتهما بشكل شخصي لحضور الحفل، بالسبب في المشكلة.

وقال إنه فوجئ ببث مباشر عبر صفحاتهما، مما جعل عدد من المعترضين ومعارضي "رمضان"، وعدد من مستخدمي مواقع التواصل، وكذلك المحرضين من "الإخوان المسلمون" وقناة "الجزيرة"، يتحدثون عن حفل الزفاف.

وقبل أيام، أصدرت الحكومة المصرية، قرارا يلزم العاملين والمترددين على الأسواق والمنشآت الحكومية والبنوك وأثناء الوجود بجميع وسائل النقل الجماعية، سواء العامة أو الخاصة، باستخدام الكمامة الواقية، مع فرض غرامة تصل إلى 4000 جنيه (254 دولارا) على المخالفين.

وسجلت مصر، الأحد، أعلى عدد من حالات الإصابة والوفاة اليومية بفيروس "كورونا"، منذ بدء تفشي الفيروس، ليصل عدد المصابين 24 ألفا و985 مصابا، توفي منهم 959 شخصا.

وتطبق مصر إجراءات عزل عام منذ مارس/آذار الماضي، شملت إغلاق المدارس والجامعات والأندية الرياضية والمقاهي وأماكن التجمعات الكبيرة، كما تفرض حظر تجول جزئيا، لمواجهة تفشي وباء (كوفيد-19).

المصدر | الخليج الجديد