الثلاثاء 2 يونيو 2020 11:54 ص

تطاولت وافدة لبنانية بالكويت على الوافدين المصريين في البلد الخليجي، وذلك في تدخل من اللبنانيين بالأزمة بين المصريين والكويتيين والتي ظهرت مؤخرا إثر خلافات تسببت بها إجراءات منع تفشي فيروس "كورونا".

وأظهر مقطع فيديو، سيدة لبنانية تتحدث باللهجة الكويتية وتطالب المصريين بالصمت واحترام الكويت، قائلةً: "الكويت مستمرة ودايم حكامها وشعبها وناسها، وما وقفت لا عليا ولا عليك، طس ديرتك يلعن أبو شكلك وكل تبن".

وأضافت: "أنا لبنانية أقسم بلله عايشة هني ملكة قاعدين نشتغل وعايشة وأموري طيبة وزينة أقسم بالله لو بروح ديتري في لبنان انه السيارة للي راكبها ما اقدر اركبها حتى بنزين ما أعبي لها، يا ترى شرفاء لهالدرجة ليش تيجو تعيشو هني، انت مرفه بديرته شو جايبك عندي أو كل تبن واسكت وانت بكرامتك شيل الجوتب وحطه بحلقك".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك من أيدها وآخرون أبدوا غضبهم خاصة المصريين، بينما طالب آخرون جميع الوافدين بنبذ الخلافات الهامشية والعمل على مواجهة تفشي فيروس "كورونا" ومساعدة البلدان التي يعملون بها.

الجدير ذكره، أن حرباً كلامية يخوضها مصريون وكويتيون بسبب تصرفات وافدين مصريين أغضبت الكويتيين خلال الإجراءات الخاصة بمنع تفشي فيروس "كورونا".

وخلال اليومين الماضيين، أثارت نجمة "سناب شات" الكويتية "ريم الشمري" موجة غضب إثر هجومها على المصريين، ووصفتهم بالمأجورين والخدامين في بلادها.

وتصاعدت مؤخرا حدة التلاسن بين كويتيين مطالبين بطرد العمالة المصرية من الكويت، وآخرين يعتبرون تلك الآراء عنصرية غير معبرة عن آراء الشعب الكويتي، كما رد مصريون بتذكير المنتقدين بإسهام الجيش المصري في تحرير الكويت إبان الغزو العراقي للكويت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات