العفو الدولية: أوضاع معتقلي الرأي في الإمارات من سيئ إلى أسوأ

الأربعاء 3 يونيو 2020 01:41 م

وجهت منظمة العفو الدولية انتقادات قوية إلى السلطات الإماراتية على خلفية تردي أوضاع معتقلي الرأي في الدولة الخليجية، فى ظل تفشي وباء فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وقالت المنظمة عبر "تويتر" إنه "يبدو أن أوضاع السجناء في الإمارات من سيئ إلى أسوأ مع انقطاع الزيارات العائلية وعرقلة الاتصالات في ظل تفشي وباء كورونا".

وأوضحت المنظمة أن هناك "مخاوف متنامية حول صحة كل من أحمد منصور، وعبدالرحمن شومان، وأحمد صبح، وعبدالله الشامسي، خصوصاً مع ورود معلومات من عوائل الأخيرين عن إصابتهما بكوفيد-19".

وعلى الرغم من الأزمة العالمية التي سببها تفشي فيروس "كورونا"، فإن الحكومة الإماراتية تتجاهل المناشدات الحقوقية بتحسين ظروف الاحتجاز وتوفير الرعاية الطبية.

وترفض أبوظبي التعاطي بإيجابية مع دعوات الإفراج المشروط والملائم عن السجناء، خشية الإصابة بفيروس "كورونا"، وإنهاء الاستخدام المفرط للحبس الاحتياطي، وإطلاق سراح من لديهم أمراض خطيرة، ومن انتهت فترة محكوميتهم، في تجاهل لتداعيات الوباء العالمي، ودون النظر إلى حياة المئات وربما الآلاف، الذين يواجهون السجن والموت في آن واحد.

وفي وقت سابق كشف حقوقيون بوجود تفشي لفيروس "كورونا" في سجن الوثبة بالعاصمة أبوظبي، لافتين إلى منع الزيارة مطلقا، ورفع حالة من الطوارئ بالسجن.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

سجن الوثبة كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا فحص كورونا لقاح كورونا ما بعد كورونا

ابنة معتقل رأي في الإمارات تطالب بالإفراج عن والدها (فيديو)

الإمارات تفرج عن 4 ناشطين بعد سنوات من الانتظار.. تعرف عليهم؟

مطالبات حقوقية للإمارات بالإفراج الفوري عن سلطان القاسمي

تجاهل معتقلي الرأي.. عفو رئاسي بالإمارات عن 737 سجينا بمناسبة عيد الأضحى