الخميس 4 يونيو 2020 06:29 ص

طرحت منصة مشاهدة الأفلام والمسلسلات "نتفليكس" الإعلان الترويجي لـ"وساوس"؛ وهو مسلسل سعودي جديد يجمع بين الدراما والإثارة. 

والمسلسل يعد واحدا من المسلسلات والأفلام الخليجية التي أنتجتها المنصة العالمية في سياق انفتاحها على العالم العربي.

وسيكون المسلسل مكونا من ثماني حلقات، انسجاما مع طريقة عرض الإنتاجات العالمية الأخرى من "نتفليكس"، ويعرض ابتداء من 11 يونيو/حزيران المقبل، والعمل من إخراج "هناء العمير" وتأليف "رولان حسن".

وذكرت "هناء العمير" أن فكرة "وساوس" الأساسية تقوم على سرد الأحداث بطريقة مختلفة، وتناولها من وجهة نظر الشخصيات؛ فـ"من خلال كل شخصية يستطيع المشاهد قراءة الأحداث بشكل آخر"، وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

وأكدت أنه نمط نادر يتم التركيز فيه على الأبعاد النفسية خصوصا في الأعمال السعودية التي لطالما كانت تركز على الأحداث الاجتماعية، وهذا الاختلاف يدور حول الدراما والغموض والبحث في سر طول المسلسل ويتم الكشف عنه تدريجيا من خلال الحلقات.

وقالت "هناء" إن "كتابة العمل كانت الجزء الأصعب؛ فكل شخصية تطلبت الإبحار في قناعاتها وعمقها ورغباتها بشكل خاص، وكان التحدي الأكبر هو في الإخراج واستغرق العمل قرابة العام".

وأوضحت: "منذ بداية 2019، ونحن نعكف على المسلسل الذي تزامن عرضه مع أزمة (كورونا)، لكنه لم يكن وليدها".

وأضاف: "أن يكون طاقم العمل من السعوديين هذه ميزة، لكن عادة العمل هو ما يحدد حاجته من الفنانين، وفضّلنا أن يكون المسلسل 8 حلقات".

ولفتت إلى أن عرض المسلسل على منصات عالمية مثل "نتفليكس" يتيح وصوله إلى أكبر عدد من المشاهدين، و"هذا ما يميز الأعمال الجيدة في هذا الوقت مع التقنيات الجديدة، والأهم أن يكون العمل قادرا على أن يعبر قدر الإمكان عن فكرته".

ويقوم المسلسل على العديد من الكوادر الفنية والنسائية مثل "شيماء الفضل"، و"ميسون الرويلي"، و"إلهام علي"، و"ندى توحيد"، و"نور العنبر"، و"ليلى عربي"، إضافة إلى "علي الشريف"، و"أسامة القس"، و"محمد علي"، والذين يلتقون بالفنان القدير "عبدالمحسن النمر".

المصدر | الخليج الجديد