أردوغان: تم تطهير طرابلس وترهونة بفضل استشارات جنودنا

الجمعة 5 يونيو 2020 04:31 م

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الجمعة، إنه تم تحرير مدينتي طرابلس وترهونة الليبيتين بفضل استشارات عسكريينا الأتراك ودورهم مع إخوانهم الليبيين.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه مع وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار".

وأكد الرئيس التركي أن مستجدات الأوضاع في شمالي العراق وليبيا ومنطقة "نبع السلام" وإدلب بسوريا، أظهرت مدى قوة أداء تركيا.

وقال "أردوغان": "إنني على ثقة بأن وحدتنا وتضامننا سيجعلان العالم ينظر بإعجاب الى تركيا ويعززان وضعنا داخل حلف شمال الأطلسي (ناتو)".

وهنأ "أردوغان" باسمه وباسم الشعب التركي، قوات بلاده على النجاحات التي حققتها في مكافحة الإرهاب.

وتابع قائلا: "إن التضامن الذي أظهرناه مع الإخوة في ليبيا، والخدمات الاستشارية التي قدمناها، أظهرت مدى قوة أدائنا".

من جانبه، أكد الوزير "أكار" للرئيس "أردوغان"، أن معنويات الجيش التركي عالية جدا، وأن أفراد القوات المسلحة التركية يقومون بمهامهم على أكمل وجه.

وأعلنت قوات الوفاق الليبية الجمعة، سيطرتها الكاملة على مدينة ترهونة الواقعة جنوب شرق العاصمة طرابلس، وذلك بعد يوم من السيطرة على كامل الحدود الإدارية للعاصمة.

ونقلت مصادر صحفية عن المتحدث باسم قوات بركان الغضب التابعة لقوات الوفاق "مصطفى المجعي" قوله إن قوات الوفاق حررت ترهونة بالكامل من قوات "خليفة حفتر".

والخميس، أعلنت الوفاق الليبية فرض حصار على مدينة ترهونة، على بعد 90 كم جنوب شرق العاصمة طرابلس، فيما غادرت "أغلب" قوات "حفتر"، المدينة نحو الجنوب.

كما أعلنت أيضا استكمال تحرير طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، والتي ينازعها الجنرال "خليفة حفتر" على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ترهونة

الوفاق الليبية تعلن سيطرتها على كامل ترهونة

أردوغان: لن نترك ليبيا تحت رحمة الانقلابيين وسنوسع التعاون معها

قوات الوفاق الليبية: معركتنا المقبلة تجاه تحرير سرت

قوات حفتر تصفي 106 مدنيين قبل الهروب من ترهونة