الجمعة 5 يونيو 2020 07:45 ص

أعلنت قوات الوفاق الليبية الجمعة، سيطرتها الكاملة على مدينة ترهونة الواقعة جنوب شرق العاصمة طرابلس، وذلك بعد يوم من السيطرة على كامل الحدود الإدارية للعاصمة.

ونقلت مصادر صحفية عن المتحدث باسم قوات بركان الغضب التابعة لقوات الوفاق "مصطفى المجعي" قوله إن قوات الوفاق حررت ترهونة بالكامل من قوات "حفتر".

وفي وقت سابق، "المجعي": "بدأت قواتنا بالتقدم تجاه وسط ترهونة جنوب شرق طرابلس بعد بسط السيطرة على منطقة الداوون شرقي المدينة"، لافتا إلى أنه "لا وجود لمقاومة تذكر خلال المعارك".

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر دخول قوات الوفاق ترهونة وسط تكبيرات المقاتلين.

والخميس، أعلنت الوفاق الليبية فرض حصار على مدينة ترهونة، على بعد 90 كم جنوب شرق العاصمة طرابلس، فيما غادرت "أغلب" مليشيات "حفتر"، المدينة نحو الجنوب.

كما أعلنت أيضا استكمال تحرير طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، والتي ينازعها الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

وكانت ميليشيات "حفتر"، وبدعم من دول عربية وأوروبية، احتلت مناطق في طرابلس، ضمن هجوم بدأته في 4 أبريل/ نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة، مما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي واسع.

ومنذ إطلاقها عملية "عاصفة السلام"، في 25 مارس/ آذار الماضي، تمكنت قوات الوفاق من تحرير كامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدتين بالجبل الغربي، وبدأت الخميس محاصرة ترهونة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات