الإمارات تفتتح أول مطعم إسرائيلي يقدم الطعام اليهودي

الجمعة 5 يونيو 2020 05:34 م

افتتحت يهودية مقيمة في الإمارات، أول مطعم إسرائيلي يقدم طعام "يهودي كوشير" (الطعام الحلال للديانة) في منطقة الخليج.

وكشف حساب "(إسرائيل) بالخليج" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، الخميس، أن واحدة من أعضاء الجالية اليهودية في الإمارات وتدعى "إيلي كرييل"، أطلقت أول خدمة "يهودي كوشير"، لافتا إلى أن افتتاحه جاء نتيجة الطلب المتزايد على هذا النوع من الطعام.

وأشار الحساب إلى أن المطعم يقدم خدماته للزوار اليهود الذين يصلون إلى الإمارات للمشاركة في مؤتمرات تتناول التسامح بين الأديان.

واستعان الحساب الإسرائيلي، برابط من موقع قناة "العربية" السعودية في نسخته الإنجليزية، عنون فيه الموضوع بالقول، إن إطلاق أول الخدمة في الإمارات "يصنع تاريخ الخليج الغذائي".

ونقل الموقع في تقريره عن "كرييل" قولها، إن الاعتراف والدعم الذي حظيت به الجالية اليهودية في الإمارات "مذهل ومقدر للغاية، وأثبتت الإمارات لنا جميعا أن تقاليدنا العظيمة المفهومة بشكل صحيح هي قوة من أجل الخير".

وقبل أيام، أشادت الجالية اليهودية في الإمارات، بحكام البلاد والحكومة والقوات المسلحة.

وفي 2018، اعترفت الإمارات رسميا، بمجتمعها اليهودي الصغير، كجزء من سكان دبي.

وعلى الرغم من أن (إسرائيل) والإمارات لا تربطهما علاقات دبلوماسية رسمية، فإن الدولتين تربطهما علاقات اقتصادية ويسمح للإسرائيليين بدخول البلاد إذا ما كانوا يحملون جواز سفر أجنبيا غير إسرائيلي أو باستخدام تأشيرة خاصة.

والعام الماضي، دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش" إلى تسريع وتيرة التطبيع بين الدول العربية و(إسرائيل).

كما برزت خلال 2019، على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لوزيرة الثقافة الإسرائيلية "ميري ريغيف"، وهي تتجول برفقة مسؤولين إماراتيين في مسجد الشيخ زايد في أبوظبي، قبل أن يزوره أيضا وزير الخارجية الإسرائيلي "يسرائيل كاتس".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع التطبيع الإسرائيلي التطبيع الإماراتي الإسرائيلي العلاقات الإسرائيلية الإماراتية

الإيكونوميست ترصد إحياء اليهودية في الإمارات 

في ذكرى حصار قطر.. ضاحي خلفان يدعو لمصالحة إسرائيل

الحاخامات يقودون تطبيع الإمارات وإسرائيل

بعد موافقة حاخامية.. افتتاح أول مطعم إسرائيلي في الإمارات (صور)

دبي تفتتح أول مطعم للطعام اليهودي بالخليج

الإمارات تنظم عملية تداول أغذية الكوشر اليهودية في منافذ البيع