كورونا.. وفاة 5 موظفين وإصابة 38 بشركة مترو أنفاق مصر

الاثنين 8 يونيو 2020 07:09 م

أعلنت مصادر مطلعة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، في العاصمة المصرية القاهرة، وفاة 5 موظفين بالشركة بعد إصابتهم بفيروس "كورونا" المستجد، وإصابة ما لا يقل عن 38 آخرين بعدد من الإدارات والأقسام الخاصة بالمترو.

وقالت تلك المصادر إن عدد المصابين بفيروس "كورونا" داخل شركة المترو وصل إلى 38 حالة، تعافى منهم 17 موظفا حتى الآن.

وأكدت المصادر أنه تم عزلهم جميعًا بمستشفيات العزل فور إصابتهم، ولم تخالط تلك الحالات الجمهور أو تتعامل معه مطلقًا، بحسب موقع "القاهرة 24".

وأضافت المصادر، أن شركة المترو اتخذت إجراءات مشددة، وطبقت الإجراءات الإحترازية اللازمة للحد من انتشار الفيروس بين الموظفين أو الركاب.

وأوضحت أنه في حالة اكتشاف أي أعراض مثل ارتفاع درجات الحرارة أو ضيق التنفس على أي موظف، تقوم الشركة بعمل تحليل فيروسات، وإن كانت النتيجة إيجابية، نقوم بعمل مسحة لتلك الحالة الإيجابية على حساب الشركة للتأكد من إصابته من عدمه بفيروس "كورونا".

وأوضحت المصادر، أن التكلفة الإجمالية للتحليل والمسحة تتحملها شركة المترو، وهي الشركة الوحيدة في مصر التى تتكفل بذلك، ولا يتحمل الموظف أي أعباء مالية، وإذا ثبت إصابته يتم تحويله فورًا لمستشفى العزل.

ويعتبر مترو الأنفاق وسيلة الانتقال الأكثر شعبية في القاهرة، وينقل يوميا ملايين الركاب، وهو ما يثير مخاوف من أنه ربما يكون وسيلة لانتشار الفيروس بالملايين.

وتشهد مصر تزايدا في عدد المصابين بفيروس "كورونا"، وسط تقديرات رسمية لمسؤولين ووزراء حول أن الأعداد الحقيقية للمصابين تتجاوز الأرقام المعلنة بخمسة إلى سبعة أضعاف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مترو الأنفاق مترو

مصر تتجه لمضاعفة سعر تذكرة المترو الشهر المقبل

رغم طفرة الإصابات.. وزيرة الصحة: مصر تتجه للحياة الطبيعية بنسبة 100%

34 وفاة و1365 مصابا جديدا بفيروس كورونا في مصر

بسبب التكلفة.. مصر تجمد خطط توسيع الخط الثاني لمترو الأنفاق