لماذا أغلق حسن نافعة حسابة على تويتر؟

الأربعاء 10 يونيو 2020 01:19 ص

قال أستاذ العلوم السياسية بمصر "حسن نافعة" إنه قرر إغلاق حسابه على موقع "تويتر" مؤقتا، مشيرا إلى أن "المناخ لم يعد ملائما للمشاركة بحرية في النقاش العام".

وأضاف "نافعة" في تغريدة له عبر "تويتر" إلى أن السبب وراء إغلاقه حسابه "يعود إلى بلاغ تقدم به أحد المحامين الثلاثاء للنائب العام وكرر فيه نفس الاتهامات التي كان قد تقدم بها في بلاغ سابق تسبب في اعتقالي وحبسي ومنعي من التصرف في أموالي".

واختتم تغريدته باعتذار لكل متابعيه.

تغريدة "نافعة" جاءت عقب تقديم "طارق محمود" المحامي، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 22643 لسنة 2020 بلاغات النائب العام، اتهم فيه "نافعة" بتعمد نشر أخبار كاذبة والتشكيك في مقدرات الدولة المصرية وتلقى تمويلات مشبوهة وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

ونص "محمود" في بلاغه أن "نافعة" والذي سبق وأن تقدم ضده بعدة بلاغات، "لازال يمارس (سياساته العدائية ضد الدولة المصرية ومؤسساتها) من خلال التصريحات التي يطلقها عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يتعمد فيها (التشكيك في مقدرات الدولة المصرية)". على حد تعبيره.

وطالب "محمود" في بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ "حسن نافعة" ووضع اسمه على قوائم الممنوعيين من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه في الاتهامات الموجهة إليه، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حسن نافعة

بينهم حسن نافعة.. نيابة أمن الدولة المصرية تخلي سبيل 15 سياسيا

حسن نافعة منتقدا الإعلام المصري: هل هذه صحافة محترمة؟

حسن نافعة يستبعد انفراجة قريبة في مصر ويدعو النظام لمصالحة مجتمعية

مجددا.. الأكاديمي المصري حسن نافعة يعلن إغلاق حسابه على تويتر