مسؤول سعودي: الترخيص لدار سينما في المملكة يستغرق 72 ساعة فقط

الأحد 23 أغسطس 2015 08:08 ص

قال رئيس لجنة السينما بجمعية المنتجين والموزعين السعوديين، «فهد التميمي»، إنه لا يوجد ما يمنع افتتاح صالات سينما في السعودية، مؤكداً أن استخراج تصريح إنشاء صالة سينما لا يتجاوز 48 إلى 72 ساعة، وتتولى جمعيته المهمة مجانا.

ونقل موقع «العربية نت»، عن «التميمي»، قوله إن «الجمعية تعزم في نهاية العام الهجري، زيارة عدد من رجال الأعمال السعوديين من أجل إيجاد مستثمرين سعوديين، وإيضاح أن النشاط ليس محظوراً في السعودية».

وأرجع «التميمي» سبب عدم وجود دور للسينما في السعودية، لـ«جهل المستثمرين» بأن السلطات لا تمنع نشاط افتتاح صالات سينما، وهذا سبب عدم تقديم أي طلب الحصول على ترخيص إلى الآن، وفق رأيه.

وحول كيفية الحصول على ترخيص إنشاء صالة سينما في السعودية، أوضح «التميمي»، أن «الأمر يبدأ بالتقدم إلى جمعية المنتجين والموزعين السعوديين بطلب، والجمعية تتولى التنسيق مع أمانة المدينة المراد إنشاء الصالة بها، من أجل الموافقة على الرسومات الهندسية، بعد ذلك يحال الطلب إلى مديرية الدفاع المدني من أجل الإشراف على المداخل والمخارج ووسائل السلامة، ثم تحال إلى وزارة الداخلية من أجل الحصول على موافقتها، وجميع هذه الإجراءات والتنسيقات تقوم بها الجمعية، ودون أي مقابل مادي».

 

  كلمات مفتاحية

السعودية دور السينما السينما في السعودية

مسؤول سعودي: المملكة ستشهد إنشاء دور سينما قريبا

السعوديون يتناحرون على إنشاء السينما .. و«الدواعش» و«الحوثيون» على الحدود

إدراج وزارة العمل السعودية للسينما ضمن أنشطتها يثير جدلا عبر تويتر

نشطاء يسخرون من الضوابط الشرعية للسينما السعودية

إنشاء دور سينما في السعودية: جدل يعود إلى الواجهة

السماح بالسينما في السعودية يثير ضجة واسعة.. وهيئة الإعلام المرئي تنفي

150 طالبة سعودية يأملن في إطلاق قطاع السينما في المملكة

مسؤول سعودي: دور السينما ستعود للمملكة قريبا