مسؤول سعودي: المملكة ستشهد إنشاء دور سينما قريبا

الاثنين 27 أكتوبر 2014 08:10 ص

كشف مدير تنظيم الإعلام المرئي والمسموع بالمملكة العربية السعودية «حمزة الغبيشي» عن أن هناك قدوما للسينما، وأنه يتم حاليا دراسة عرض إنشاء سينما بحسب الضوابط المسموحة.

وخلال مداخلته في الجلسة الأولى بالملتقى، والتي أدارها الإعلامي «عبدالله المديفر»، أكد «الغبيشي» أن جهل الكثير من الشباب في إجراءات التصوير وإنتاج الأفلام «اليوتيوبية» دون أخذ التصاريح اللازمة، أوقع العديد من المخالفات، مضيفا أن السبب في انجذاب الجماهير إلى قنوات «اليوتيوب» ليس جودة المحتوى، بل أصبح هناك مجموعة من العناوين المصطنعة القوية التي تعمل على جذب الجماهير.

وقال «الغبيشي» إن هناك ازدياد ملحوظ في معدل الشكاوى المرفوعة إلى الهيئة، وتم إصدار لائحة جديدة للإعلام المرئي والمسموع، وإعداد لوائح للتصوير، كما أوضح أن هناك العديد من السلبيات التي تنتج من تلك القنوات، ومنها كثرة البرامج التي تحتوي على تجاوزات أخلاقية ودينية، بالإضافة إلى أنه لم يكن هناك جهة حكومية في السابق تشرف وتنظم عمل تلك القنوات، وتصدر التراخيص.

جاء ذلك خلال ختام أعمال الدورة الثانية لملتقي «الإعلام المرئي الرقمي - شوف» بفندق «فورسيزونز» بالرياض، أمس الأحد، حيث ناقش عددا من القضايا الإعلامية التي تهم الشباب والمستثمرين في القنوات الإلكترونية والمتفاعلين مع هذا الإعلام المرئي الرقمي، وذلك بمبادرة من «مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية»، «مسك».

وتناول الملتقى أبرز القضايا المتعلقة بالإعلام المرئي الرقمي وتأثير منافذه ومنابره المتنوعة على الشباب وتفاعل الشباب مع هذا النمط الإعلامي الحديث، بهدف الوصول إلى صيغة تؤطر التعامل الإيجابي مع تلك الأدوات، وكيفية الإفادة منها لتحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في ظل تنامي التوجه نحو هذا الإعلام، وتأثيره الفاعل على مختلف شرائح المجتمع.

وسلط «شوف» الضوء على القضايا المتعلقة بالإعلام المرئي الرقمي، ومدى إسهامه في رفع الوعي لدى الشباب وتسخير أدوات هذا الإعلام لخدمة وتنمية الوطن، بهدف إبراز المقدرة الوطنية في الإعلام المرئي الرقمي، ورفع الوعي لدى الشباب وتسخير أدوات الإعلام المرئي الرقمي لتطوير الشباب السعودي وتوسيع نتاجه بشكل أفضل، وإتاحة فرص اللقاء وتوطيد علاقة التعاون والشراكة بين المواهب الشابة الجديدة وبين المستثمرين والجهات ذات العلاقة.

كما خاطب الملتقى المتخصصين في الإعلام المرئي الرقمي، والأفراد الراغبين في تطوير معارفهم ومعلوماتهم عن الإعلام المرئي الرقمي، وشركات القطاع الخاص في المجال نفسه.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السينما السعودية السعودية السينما المملكة الهيئة

السعوديون يتناحرون على إنشاء السينما .. و«الدواعش» و«الحوثيون» على الحدود

العمل السعودية تتراجع: مسمى «السينما وخدمات التسلية» لا يقتصر على دور السينما فقط

إدراج وزارة العمل السعودية للسينما ضمن أنشطتها يثير جدلا عبر تويتر

نشطاء يسخرون من الضوابط الشرعية للسينما السعودية

مسؤول سعودي: الترخيص لدار سينما في المملكة يستغرق 72 ساعة فقط

إنشاء دور سينما في السعودية: جدل يعود إلى الواجهة

150 طالبة سعودية يأملن في إطلاق قطاع السينما في المملكة

مسؤول سعودي: دور السينما ستعود للمملكة قريبا