وزير الإعلام اليمني: قانون الخمس الحوثي ينهب اليمن لصالح إيران

السبت 13 يونيو 2020 05:35 ص

اتهم وزير الإعلام اليمني، "معمر الإرياني"، الجمعة، الحوثيين، بسن قانون للزكاة يشرعن تقديم دعم مالي لإيران خدمة لأهدافها في المنطقة والعالم.

وقال "الإرياني"، في تغريدتين على حسابه في "تويتر"، إن "تحديد قانون الزكاة العنصري الذي أصدره الحوثيون في باب (مصارف ما يجب في الركاز والمعادن) السهم الأول (لمصالح المسلمين وتحصين ثغورهم جندا وسلاحا ومؤونة) دون حصرها في اليمن، يعني توجيه موارد وثروات البلد وممتلكات اليمنيين لتمويل الطموحات التوسعية الإيرانية في المنطقة والعالم".

وأضاف: "قانون الخمس الحوثي ليس قانونا عنصريا فحسب، والأخطر من كونه يشرعن نهب ثروات وموارد البلد ونهب ممتلكات المواطنين، انه يمنح مسوغا قانونيا لتقديم الدعم المالي لإيران ومليشياتها الطائفية في المنطقة وفي مقدمتها مليشيا حزب الله اللبناني".

واعتبر وزير الإعلام اليمني، أن "قانون الخمس الحوثي يمنح النظام الإيراني مبررا لنهب ثروات اليمن".

وفي وقت سابق، كشف الحوثيون عن لائحة لقانون الزكاة، تنص على إخراج الخُمس من الثروات النفطية والحيوانية والمعدنية والطبيعية والمحاصيل الزراعية والأرباح التجارية للأسر الهاشمية، الأمر الذي أثار جدلا واسعا.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العامة للزكاة التابع للحوثيين، "شمسان أبو نشطان"، إن القانون صدر في 1999، معتبرا أن إثارة هذا الموضوع في الوقت الحالي يستهدف الهيئة العامة للزكاة وأنشطتها التي ساهمت في تخفيف الفقر الذي تسبب به العدوان والحصار، على حد قوله.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

معمر الإرياني الحوثيون

الحوثي: هناك اتصالات مع السعودية ومستعدون للذهاب للرياض