إطلاق الكمامة الأولى من نوعها لمحبي الرياضة

السبت 13 يونيو 2020 08:42 م

أطلق شركة "أندر آرمور" المتخصصة بالملابس الرياضية كمامة تعد الأولى من نوعها، والمصممة لارتدائها خلال ممارسة التمارين، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتمنح كمامة "UA Sportmask" الجديدة شعورا أكبر بالراحة لمن يمارسون رياضات الجري وقيادة الدراجات، وأي رياضي معرض للتعرق وصعوبة التنفس خلال ممارسة الرياضة مع ارتداء كمامة واقية.

وأطلقت الشركة كمامتها الخميس، بتصميم يعطي قدرة أكبر على التنفس، ويعيق نمو البكتيريا، إلى جانب قدرته على منع تشكيل الضباب على النظارات.

وعكس طرح المنتج الجديد حالة الطلب المرتفعة في السوق، فقد تم بيع الدفعة الأولى، والتي طرحت عبر موقع المتجر على الإنترنت، بشكل كامل خلال ساعة واحدة.

وتباع الكمامة القابلة للغسل وإعادة الاستخدام مقابل 30 دولارا للقطعة الواحدة.

وتتميز الكمامة الرياضية الجديدة بمقاومتها للماء، وتصميمها الذي راعى "حل العديد من التحديات التي تواجه الرياضيين خلال الجري وممارسة التمارين".

وتتشكل الكمامة من 3 طبقات، تقدم كل منها دعما إضافيا ومهمة وقائية مختلفة.

وتحوي الطبقة الأولى جيوبا هوائية، هدفها الأساسي منح الكمامة قواما يدعم تصميمها، ويمكنها من الثبات على الفم والأنف، بشكل يضمن أفضل تدفق ممكن للهواء.

وصنعت الطبقة الثانية من رغوة خلوية مفتوحة، تسمح للهواء بالنفاذ من خلالها، إلا أنها تمنع عبور الرطوبة والعرق.

أما الطبقة الثالثة فهي عبارة عن قماش مطاطي بارد، تمت معالجته وتدعيمه بمادة "PROTX2"، وهي تكنولوجيا غير معدنية مضادة للميكروبات، تحول دون نمو البكتيريا في بيئة التنفس الرطبة.

وتحوي الكمامة الرياضية جسرا مرنا يساعد على تشكيل وضعية الكمامة على الأنف لمنحها ثباتا أكبر، ما يحد من تدفق الهواء إلى منطقة العين، الأمر الذي يقلل من تشكل طبقة ضبابية على النظارات خلال التمارين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ارتداء الكمامة

كلما زادت طبقات الكمامة المصنوعة يدويا كلما أصبحت أفضل

ما سر منع الكمامات المحتوية على صمامات للتهوية؟

دراسة: ممارسة الرياضة في البرد يمكن أن تحرق المزيد من الدهون