أول مسلسل تليفزيوني عن ياسر عرفات بشراكة فلسطينية مصرية

الاثنين 15 يونيو 2020 12:52 ص

أعلن مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بالقاهرة أنه بدأ العمل، بشراكة مصرية، لإنتاج فيلم يتناول سيرة الرئيس الفلسطيني الراحل، "ياسر عرفات"، استعدادا لعرضه، العام المقبل.

وأوضح مسؤول إعلامي في المكتب أن المسلسل إنتاج مصري فلسطيني مشترك، ومن المقرر أن يعرض لصالح إحدى منصات البث الرقمي الشهيرة في منتصف عام 2021.

وأشار السيناريست الفلسطيني، "محمود فهد" إلى أن مسلسل "ياسرعرفات" لن يندرج تحت نوعية المسلسلات الوثائقية التي توثق للأحداث فقط، بل ينتمي للمسلسلات الدرامية الاجتماعية التي ترصد حياة الأشخاص من الصغر حتى وفاته.

وأوضح "فهد" أن "المسلسل يرصد تاريخ الزعيم الراحل فىي شكل درامي يتناول جوانب خفية عن حياته الشخصية لكي نشرح للأجيال الصاعدة مدى كفاح هذا الزعيم في الصخر رغم قسوة الحياة التي كان يعيشها في زمن احتلال فلسطين الأم".

وتابع السيناريست أن "العمل سيلقي الضوء على العديد من المواقف الإنسانية البارزة والجوانب الاجتماعية التي كانت تزخر بها حياة ياسر عرفات، إلى جانب حياته البسيطة مع أسرته، وهي كلها جوانب لا يعلمها الكثيرون عنه".

وتوفي الرئيس الفلسطيني "ياسر عرفات" في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2004، عن 75 عاما، في مستشفى بيرسي في باريس، جراء تسممه بمادة البولونيوم المشع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ياسر عرفات

بعد دفاعها عن تطبيع الإمارات.. أرملة عرفات تهدد مسؤولين فلسطينيين

وثائق بريطانية: بوش سعى للتخلص من عرفات وتوقع انفصال غزة عن الضفة الغربية