أطلقت شركة "أمازون" للتجارة الإلكترونية النسخة السعودية من متجرها الإلكتروني Amazon.sa بشكل رسمي.

ويأتي إطلاق أمازون السعودية بعد نحو عام تقريبًا على تحول موقع "سوق.كوم" إلى أمازون الإمارات وبداية عمل عملاق التجارة الإلكترونية في المنطقة.

وتعزز "أمازون" تواجدها في المنطقة العربية والعالم مع دخول أحد أكبر الأسواق العالمية متمثلًا في سوق المملكة العربية السعودية.

وقال الشريك المؤسس لموقع "سوق.كوم" نائب رئيس شركة "أمازون" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، "رونالدو مشحور"، تعليقا على ذلك: إننا “نشهد اليوم تحقيق إنجاز جديد وبارز في مسيرة أمازون يتمثل في الوفاء بوعدها للعملاء والشركات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية".

وبذلك، يكون بإمكان المشترين في السعودية التسوق عبر المتجر الإلكتروني أو التطبيق باللغة العربية كذلك، وسيتمكنون من الوصول إلى ملايين المنتجات.

كما سيستفيدون من خدمة التوصيل المجاني في اليوم التالي للطلبات التي تزيد قيمتها عن 200 ريال سعودي، بجانب خيار خدمة التوصيل في نفس اليوم مقابل رسم إضافي في بعض المناطق في السعودية. وستتيح الشركة كذلك إمكانية تتبع الشحنات وعمليات توصيل بمنتهى الدقة.

وقالت "أمازون" إنها تستخدم في الوقت الحالي 3 مراكز لخدمات الشحن و11 محطة توصيل في جميع أنحاء السعودية، من عرعر إلى جازان، ومن مكة المكرمة إلى الدمام، وفي جدة، فيما يضم فريق عمل الشركة أكثر من 1400 فرد في المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات