مقتل جنديين سعوديين خلال عمليات عسكرية على حدود اليمن

الثلاثاء 25 أغسطس 2015 08:08 ص

أعلنت القوات المسلحة السعودية، اليوم الثلاثاء، مقتل جنديين سعوديين متأثرين بإصابتهما خلال عمليات عسكرية قالت إنها «لحماية حدود الوطن من المعتدين المتمردين»، في إشارة إلى الحوثيين.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أفادت القوات المسلحة أن «الجندي أول ياسر مهلوي القرني ووكيل رقيب محمد أحمد سروري أصيبا على إثر العمليات العسكرية لحماية حدود الوطن من المعتدين المتمردين، ونقلا بعدها للمستشفى لتلقي العلاج، وقد انتقلا إثر ذلك إلى رحمة الله متأثرين بجراحهما، مستشهدين في ميدان الشرف والبطولة بتضحية وإخلاص لدينهما ومليكهما ودفاعا عن الوطن والمواطنين».

وكانت القوات المسلحة السعودية أعلنت أول أمس الأحد، مقتل قائد اللواء الثامن عشر، اللواء الركن «عبدالرحمن بن سعد الشهراني»، إثر تعرضه لنيران «معادية عشوائية»، في المنطقة الجنوبية، في إشارة إلى نيران الحوثيين. (طالع المزيد)

ويعد «الشهراني» أرفع مسؤول عسكري سعودي يقتل بنيران الحوثيين منذ بدء غارات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

ويشن المتمردون الحوثيون هجمات متقطعة قرب الحدود السعودية، في وقت تكبدوا فيه خسائر فادحة في مدن الجنوب اليمني، والتي استعادت معظمها القوات الموالية للرئيس «عبد ربه منصور هادي» في تطور كبير في الحرب الدائرة بالبلاد، بدعم جوي من مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

  كلمات مفتاحية

السعودية مقتل الحوثي اليمن الحدود السعودية القوات المسلحة الحدود اليمنية

السعودية .. مقتل «الشهراني» قائد اللواء الثامن عشر بنيران الحوثيين

مقتل جندي سعودي بإطلاق نار على الحدود اليمنية

مقتل طيارين سعوديين جراء سقوط أباتشي جنوبي المملكة.. وبدء تحقيق لمعرفة الأسباب

مقتل عسكري سعودي في إطلاق نار مصدره اليمن

مقتل جنديين سعوديين خلال اشتباك مع الحوثيين على الحدود

مقتل جندي في جازان والقوات السعودية تدمر مواقع إطلاق قذائف على حدود اليمن

مقتل رقيب من الحرس الوطني السعودي بقذيفة حوثية من اليمن على نجران

تعزيزات سعودية تشمل دبابات وآليات عسكرية تتجه قرب حدود اليمن