مقتل جندي في جازان والقوات السعودية تدمر مواقع إطلاق قذائف على حدود اليمن

الأحد 16 أغسطس 2015 10:08 ص

لقي مجند في القوات المسلحة السعودية مصرعه فجر اليوم الأحد، أثناء أدائه مهامه العسكرية على الحدود بمحافظة الحرث جنوب جازان، بعد تعرضه لقذائف هاون صادرة من داخل الأراضي اليمنية.

وذكر مصادر مطلعة أن الرقيب «حسن علي مفرح حيادي غزواني» (31 عاما) أحد المرابطين من القوات البرية على الشريط الحدودي قد توفي اليوم دفاعا عن دينه وحماية لحدود وطنه، وسجل اسمه ضمن الأبطال الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم وذويهم وأسرهم من أجل أمن واستقرار البلاد.

ولفتت المصادر إلى أن «غزواني» من سكان قرية الصفا بمركز بلغازي في محافظة العيدابي شرق منطقة جازان، ومتزوج  ولديه طفلتان (وريف 6 سنوات، وريتال سنة ونصف)، وسيام تشييع جنازته بمسقط رأسه في قرية الصفا بالعيدابي.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر صحفي على الحدود السعودية اليمنية، بأن مدفعية القوات السعودية دمرت مواقع إطلاق قذائف ومخابئ لميليشيات «الحوثي» والرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» قبالة محافظتي الطوال والحُرّث، التابعتين لمنطقة جازان، بعد إطلاق مقذوفات على قرى في المنطقة لم تسفر عن أي خسائر.

كما قصفت القوات السعودية وقتلت وجرحت العشرات من «الحوثيين» قبالة محافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير، أثناء محاولتهم دخول المنطقة المحظورة داخل الأراضي اليمنية.

وشهدت المنطقة الحدودية قبالة نجران، هدوءا تاما بعد أيام من عملية نوعية للقوات الخاصة السعودية على جبل مخروق اليمني، حيث تتمركز الميليشيات.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن جازان الحوثيين علي عبدالله صالح

مقتل جندي سعودي وإصابة آخر في جازان بمقذوف من الأراضي اليمنية

ميليشيات «الحوثيين» تستعد لشن هجوم على القوات البحرينية بجازان

السعودية تصد هجوما بريا على جازان ونجران وتسقط صاروخ سكود أطلقه «الحوثيون»

السعودية.. استشهاد جندي وإصابة 7 فى قصف للحوثيين على جازان

مقتل جنديين سعوديين خلال اشتباك مع الحوثيين على الحدود

مقتل طيارين سعوديين جراء سقوط أباتشي جنوبي المملكة.. وبدء تحقيق لمعرفة الأسباب

مقتل جنديين سعوديين خلال عمليات عسكرية على حدود اليمن

تعزيزات سعودية تشمل دبابات وآليات عسكرية تتجه قرب حدود اليمن

مقتل قائد القوات الخاصة السعودية في معارك تحرير تعز باليمن