الخميس 18 يونيو 2020 02:04 م

اعتذرت صحيفة التليجراف البريطانية عن مقالين، نشرتهما العام الماضي حول تصنيف جمعية "قطر الخيرية" منظمة "إرهابية"، وتشكيكها في استقلالية جمعية بريطانية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، الأربعاء، إن "التليجراف" نشرت اعتذارا عن مقالين، أحدهما بعنوان "روابط المؤسسة الخيرية بقطر تثير المخاوف"، نشر في 17 أغسطس/ آب 2019، والمقال الثاني بعنوان "المرأة التي قتلت خلال هجوم جهادي على سجن كانت تعمل به لصالح رئيس جمعية خيرية بريطانية"، نشر في 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

ووفق الوكالة، أشار المقالان إلى أن "هناك أسبابا تدعو إلى التشكيك في استقلالية منظمة Nectar Trust (بريطانية) الخيرية بسبب علاقتها مع جمعية قطر الخيرية (أهلية)، التي وصفتها المملكة العربية السعودية بأنها منظمة إرهابية".

واعترفت الصحيفة البريطانية بأنه "لا يوجد سبب للتشكيك في استقلالية Nectar Trust، وأن هيئة الجمعيات الخيرية في بريطانيا أكدت أن تصنيف جمعية قطر الخيرية منظمة إرهابية ليس له أساس قانوني في المملكة المتحدة".

واعتذرت صحيفة "التليجراف" عن أي استياء أو إحراج قد سببه نشر المقالين المذكورين أعلاه، بحسب المصدر نفسه.

وقطر الخيرية هي جمعية غير حكومية مقرها الدوحة تأسست عام 1992، تعمل في مناطق مختلفة من العالم، ولديها مشاريع دعم وإغاثة تشمل مجالات مختلفة بينها التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية.

وتنشط جمعية قطر الخيرية في أكثر من ستين دولة، ولديها 27 مكتبا في مناطق مختلفة من العالم.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات