عقيلة صالح يؤيد التدخل العسكري المصري في ليبيا

الأحد 21 يونيو 2020 06:19 م

عبر رئيس مجلس نواب طبرق بليبيا، "عقيلة صالح"، عن تأييده لتصريحات الرئيس المصري، "عبدالفتاح السيسي"، التي أعلن فيها شرعية أي تدخل عسكري مصري في ليبيا.

جاء ذلك في بيان صادر عن "صالح"، الأحد، بعد يوم واحد من تصريحات "السيسي" التي قال فيها إن تجاوز سرت والجفرة (من قبل قوات حكومة الوفاق) خط أحمر بالنسبة لمصر، وإن التدخل العسكري المصري في ليبيا بات شرعيا.

وقال "صالح" في بيانه إن كلمة "السيسي": "جاءت بصدقها وشجاعتها لتعيد تاريخًا طويلًا من الأخوة والنضال بين الشعبين الشقيقين".

ورحب "صالح" بما ورد في كلمة "السيسي": "جاءت استجابة لندائنا أمام مجلس النواب المصري بضرورة التدخل ومساندة قواتنا المسلحة في حربها على الإرهاب والتصدي للغزو الأجنبي" بحسب قوله.

وأضاف البيان أن مصر "أسهمت في بناء الجيش السنوسي، أول جيش ليبي عام 1940، وعادت من جديد بعد قرابة نصف قرن لتسهم في بناء قوات مسلحة ليبية نظامية محترفة للدفاع عن سيادة ليبيا وحدودها وكرامة شعبها"، على حد قوله.

كما وصف الموقف المصري الحالي المؤيد لميليشيات "خليفة حفتر"، في مواجهة حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، بأنه "سد منيع يقارع الغزاة والمعتدين بكل اقتدار".

وأعلن "السيسي"، في كلمة ألقاها أمس السبت، أن أي تدخل مباشر لمصر في ليبيا باتت له شرعية دولية، موجهًا الجيش المصري بالاستعداد لشن عمليات عسكرية خارج البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عقيلة صالح

المجلس الرئاسي الليبي يرفض تصريحات السيسي حول سرت

من موسكو.. عقيلة صالح يدعو تركيا لمغادرة ليبيا