لتشجيع السياحة.. مصر تعفي السائحين من رسوم تأشيرة الدخول

الاثنين 22 يونيو 2020 12:36 م

أعفت الحكومة المصرية، السائحين القادمين للبلاد على متن الطيران المباشر إلى المحافظات السياحية من رسم تأشيرة الدخول، وذلك حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال عضو غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة العربية السابق "محمد ثروت"، إن هناك تعليمات بتعليق العمل بقرار فرض تأشيرة دخول على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي في الوقت الحالي.

وأوضح في تصريح صحفي أن القرار الخاص بتحصيل رسم تأشيرة الدخول من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي سيتم تعليقه على غرار المفروض على باقي الجنسيات، حيث إنه يوجد إعفاء لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي من رسوم تأشيرة الدخول لمصر.

واعتبر "ثروت" اعتبر قرار فرض رسوم الدخول على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي لمصر "سلبي وفي توقيت غير مناسب"، وهو ما يؤثر سلباً على السياحة الوافدة من دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى إيجابية تعليق العمل به في الوقت الحالي.

وأوضح أن تعليق العمل بالقرار يسهم في إنقاذ موسم السياحة الصيفي في مصر، والذي تأثر بشدة بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتعليقاً على فرض جمهورية مصر العربية رسوم دخول على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، أوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور "بندر بن فهد آل فهيد"، أن الرسوم المفروضة هي في حدود مبلغ 25 دولاراً أمريكياً لكل فرد وليست مقصورة على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فقط، وإنما هي على الجنسيات كافة ما عدا الاتفاقيات الثنائية، أما بالنسبة للرحلات المباشرة إلى مدينة شرم الشيخ فهي معفاة من الرسوم 100%.

وقال "خالد العناني" وزير السياحة والآثار المصري، إن برنامج تنشيط حركة السياحة الوافدة لمصر يتضمن إعفاءً من التأشيرة السياحية لكل مواطني العالم حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2020.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن وزارة السياحة مستعدة لإعادة السياحة الخارجية إلى مصر من أول يوليو/تموز المقبل في جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تأشيرة الدخول رفع تأشيرة الدخول

مصر.. عودة السياحة والطيران إلى المناطق الساحلية مطلع يوليو

أول رحلة بين مدينة مصرية ومولدوفا بعد انقطاع لسنوات

آثار كورونا الثقيلة.. مصر تفقد 80% من إيرادات السياحة

مصر... قرار بتحصيل رسوم تأشيرة دخول من مواطني الدول العربية

مصر.. إصدار تأشيرة جديدة لمدة 5 سنوات بقيمة 700 دولار