شركة مصرية تبدأ تصنيع دواء لعلاج مرضى كورونا‎

الثلاثاء 23 يونيو 2020 03:09 م

بدأت شركة مصرية تصنيع دواء "أنفيزيرام" لعلاج مرضى فيروس "كورونا"، وهو عقار بديل لدواء "أفيجان" الياباني.

وحصلت شركة "العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية" (راميدا) على موافقة وزارة الصحة لتصنيع الدواء، بعد أن أثبتت التجارب السريرية نجاح العقار في السيطرة على الفيروس خلال 4-6 أيام من استخدامه.

وسيتم تخصيص إنتاج العقار بالكامل للسوق المصرية والتصدير إلى الدول الشقيقة، وفق مسؤولين.

وقال "عمرو مرسي"، العضو المنتدب لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية، خلال تصريحات تيلفزيونية، إن العلاج الذي يحتوي على المادة الفعالة "فافبيرافير" سيكون جاهزًا لطرحه في الأسواق خلال 3 أسابيع، مؤكدًا أن مصر بدأت تصنيع الدواء بالفعل.

وأوضح أن وزارة الصحة وهيئة الدواء تتعاونان معهم بشكل كبير لسرعة إنتاج العقار.

وأشار إلى أن العقار الذي يعملون على تصنيعه في مصر أثبت فاعلية كبيرة جدًا لعلاج مصابي فيروس "كورونا"، خاصة في الصين وروسيا وإيطاليا، مضيفًا أنه يتميز بدرجة أمان عالية.

ولفت إلى أن الدواء المصنع في مصر يمنع تكاثر الفيروس في الجسم، ويقضي على ارتفاع الحرارة بعد يومين ونصف من استخدامه، كما يقضي على السعال خلال 4 أيام ونصف، مشيرًا إلى سهولة تناول العقار لأنه عبارة عن أقراص.

وذكر أن الشركة كانت قد تقدمت بطلب لتصنيع هذا العقار في مصر منذ عام 2015، موضحًا أن الدواء كان مسجلا في اليابان منذ 5 سنوات لعلاج الانفلونزا التي لا تستجيب للأدوية العادية.

وأشار  إلى أنه بعد إجراء اليابان تجارب على هذا العقار لعلاج مرضى فيروس "كورونا" وأثبت نجاحات كبيرة، سارعت الشركة في طلبها لتصنيعه في مصر، موضحًا أنهم نجحوا في الحصول على حق تصنيعه في مصر تحت إشراف الدكتور "خالد عبدالغفار" وزير التعليم العالي، والدكتور "محمد عوض تاج الدين"، مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا فحص كورونا لقاح كورونا ما بعد كورونا

الدواء المصرية: لا يوجد بروتوكول للوقاية من كورونا

هيئة الدواء المصرية تنفي ابتكار أي دواء لعلاج كورونا بالبلاد

مصر تعلن الحصول على دواء ياباني يقتل كورونا في 4 أيام

مصر تخفف التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا الأسبوع المقبل

رئيس وزراء مصر يهاجم الأطقم الطبية ويحذر من كورونا بالقاهرة

مسؤول مصري يعلن إنتاج 6 أضعاف من الأدوية التي تقي من كورونا