تغريدة لسفارة ألمانيا بالسعودية عن مباراة الهلال ولخويا القطري تثير جدلا

الأربعاء 26 أغسطس 2015 10:08 ص

أثارت تغريدة نشرتها السفارة الألمانية في السعودية على حسابها بـ«تويتر»، جدلا بين مستخدمي الموقع، بعد أن تمنت فيها فوز نادي الهلال السعودي في مباراته ضد نادي لخويا القطري بنتيجة 8 مقابل صفر، في مبارتهما أمس، والتي انتهت بالفعل بفوز النادي السعودي.

وقالت السفارة: «تتمنى السفارة الألمانية بالرياض الفوز لممثل السعودية نادي الهلال بنتيجة 8: صفر، في مباراته أمام نادي لوخيا القطري».

واعتبر البعض تلك التغريدة تحمل نوع من السخرية من السعودية حيث تذكر بالهزيمة القاسية التي تلقتها المملكة من ألمانيا في كأس العالم 2002، بنتيجة 8: صفر، وهو ما رفضه عدد من المغردين أيضا، معتبرين التغريدة تأتي في إطار المجاملة ليس أكثر.

وفي هذا الإطار قال حساب «أبورايش الكويس»: «من العيب ألا تحترم السفاره البلد الذي تعمل فيه حتى لو كان عدو لهاهذه التويته الحقيره تنم أصلا عن حقارة البلد الذي تمثلونه».

وعبر حسابه قال «يحيى سليمان»: «هذا سفه وسوء تعامل مع السعودية كدولة ويجب الاعتذار عن هذا الاستهزاء والتدخل فيما لايخص السفارة».

وقال حساب باسم «اليكساندر الهلالي»:« قفلوا (أغلقوا) سفارتهم لو سمحتم جالسين يطقطقون علينا(يسخرون منا)».

من جانبه قال «عبد الله البلاجي» على حسابه: «هذه التغريدة تبين أن الحكومة الألمانية تحمل قلب جمل.. دعابة سيئة جداً تبين أنكم لا تفقهون فن الدبلوماسية إطلاقاً ! هل تعتذرون؟».

ورد عليه «أحمد العنزي» قائلا: «الموضوع كورة ياعبدالله لاتحملها أكثر مما تحتمل... مافي إطار فكري معين ولا إساءة رمزية حتى».

يشار إلى أن فريق الهلال السعودي، سجل 4 أهداف مقابل هدف واحد لفريق لخويا القطري، في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، والتي أقيمت باستاد الملك فهد الدولي بالرياض أمس.

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر لخويا القطري الهلال السعودي تويتر

السلطات السعودية تنفذ القصاص في 5 أجانب خلال 48 ساعة

«بلاتر» يتهم ألمانيا وفرنسا بـ«التدخل» لمنح قطر حق استضافة مونديال 2022

«رائف بدوي» يصف نجاته من 50 جلدة بـ«الأعجوبة» ويستعد لنشر كتاب في ألمانيا

«ميركل»: الإسلام جزء من ألمانيا .. وعلي علماء المسلمين توضيح صورته الحقيقية

جدل حول حضور السعوديات لمباراة الهلال السعودي في سيدني