أمريكا تسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا

الجمعة 26 يونيو 2020 07:33 ص

سجلت الولايات المتحدة، أكبر حصيلة إصابات ليوم واحد بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) منذ بداية تفشي الوباء، متجاوزة 2.5 مليون إصابة بالفيروس التاجي.

وحسب "رويترز"، فقد جرى تسجيل قرابة 39 ألفا و818، الخميس، متجاوزة الرقم القياسي الذي سجلته الأربعاء، بنحو 36 ألف حالة إصابة.

وتتركز الحالات الجديدة في ولايات نجت من شدة التفشي في البداية، أو تحركت مبكرا لرفع القيود التي تهدف لكبح انتشار الفيروس.

وبذلك، ارتفع إجمالي حالات الإصابة إلى مليونين و504 آلاف و588 حالة إصابة، من بينها 126 ألفًا و780 حالة وفاة، بنسبة وفيات بلغت 5.06%.

والولايات المتحدة، أكثر بلدان العالم تسجيلًا لحالات الإصابة والوفاة بفيروس "كورونا".

ولا تزال نيويورك أكثر الولايات الأمريكية وباءً بتسجيلها 414 ألفًا و274 حالة إصابة، من بينها 31 ألفًا و373 حالة وفاة، تليها ولاية كاليفورنيا، التي كسرت الخميس حاجز المائتي ألف إصابة بالفيروس، من بينها 5809 حالات وفاة.

وقال مسؤولون كبار بالإدارة الأمريكية، إن خبراء في الحكومة يعتقدون أن أكثر من 20 مليون أمريكي ربما أصيبوا بفيروس "كورونا"، أي 10 أمثال الإحصاءات الرسمية، مما يشير إلى أن عددا كبيرا من السكان مصابون بالمرض أو كانوا مصابين به دون ظهور أعراض عليهم.

وأضاف المسؤولون أن هذا التقدير الذي توصلت إليه المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يستند إلى فحوص الأمصال المستخدمة لرصد الأجسام المضادة التي تظهر ما إذا كان الشخص قد أصيب بالمرض.

وقال المسؤولون في تصريحات لمجموعة صغيرة من الصحفيين، إن التقدير يعتمد على ناتج ضرب عدد الحالات المعروفة، في متوسط معدل الأجسام المضادة الذي أظهرته اختبارات الأمصال.

وإذا كان هذا صحيحا، تكون نسبة الوفيات الناجمة عن المرض في الولايات المتحدة أقل مما يُعتقد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا وفيات كورونا مكافحة كورونا إصابات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا

أمريكا تسجل أدنى حصيلة وفيات بكورونا خلال أسابيع.. 382 حالة

بعد تجمع لترامب.. كورونا يلاحق العشرات من عناصر الخدمة السرية

مركز مكافحة الأوبئة: 25 مليون أمريكي أصيبوا بكورونا دون علمهم

معدلات قياسية لإصابات كورونا بأمريكا.. 40 ألفا خلال يوم

إصابات كورونا تتجاوز 2.5 مليون بأمريكا.. وولايات تشهد توحشا للفيروس