مغردون سعوديون يفتحون النار على موقع إماراتي .. ما القصة؟

الاثنين 6 يوليو 2020 09:58 ص

شن مغردون سعوديون هجوما شرسا على موقع إلكتروني إماراتي إثر نشره تقريرا أثار غضبا واسعا في المملكة، وسط اتهامات بدور "خفي" من أبوظبي فيما يحدث.

ونشر موقع "إرم نيوز" الإماراتي، تقريرا بعنوان: "السعودية شاركت في هجوم إلكتروني على إيران"، أكد فيه الاتهامات الإيرانية غير الرسمية بأن الرياض وواشنطن و(تل أبيب) يقفون خلف التفجيرات التي وقعت في مفاعلات نووية بإيران مؤخرا.

وجاء تقرير "إرم" نقلا عن موقع "ديبكا" الإسرائيلي، الذي قال إن "السعودية ربما شاركت في عملية عسكرية إلكترونية تستهدف المواقع الحساسة في إيران".

وقال التقرير: "تعتقد المصادر أنه من طبيعة المواقع المستهدفة في إيران، فإن هناك عملية مشتركة سعودية أمريكية إسرائيلية تجري حاليا ضد إيران، بعد فشل العقوبات الأمريكية وتفشي وباء كورونا في إرغام طهران على وقف حملتها المحمومة لإنتاج سلاح نووي".

واعتبر مغردون سعوديون أن تبني الموقع الإماراتي لهذه الرواية الإسرائيلية، الهدف منه توريط المملكة، وربط اسمها في تفجيرات داخل إيران.

وألمح مغردون سعوديون إلى دور "خفي" تؤديه الإمارات عبر أذرعها الإعلامية يستهدف المملكة، رغم الحلف المعلن بين البلدين.

والخميس، اندلع حريق بموقع "نطنز" النووي بمحافظة أصفهان (وسط)، قبل أن تسيطر عليه فرق الإطفاء، ولم يسفر الحريق عن خسائر بشرية، بينما تسبب في أضرار مادية جسيمة بالموقع.

وموقع "نطنز" النووي يعد أحد المنشآت النووية الإيرانية العديدة التي تراقبها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التابعة للأمم المتحدة.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

موقع إماراتي النووي الإيراني المحادثات النووية الإيرانية المنشآت النووية الإيرانية

إيران: حريق محطة نطنز النووية خلف أضرارا جسيمة

إيران تتوعد بالرد إذا ثبت تعرض منشأة نطنز النووية لهجوم

إيران تتهم إسرائيل وأمريكا بتنفيذ حريق منشأة نطنز النووية