كورونا.. الكويت تشتري نصف مليار كمامة بـ332 مليون دولار

الثلاثاء 7 يوليو 2020 11:17 ص

كشفت بيانات رسمية أن الحكومة الكويتية تعاقدت على شراء أكثر من نصف مليار كمام بقيمة تناهز 102 مليون دينار (نحو 332 مليون دولار).

وبحسب صحيفة "الراي" الكويتية، وافق الجهاز المركزي للمناقصات على نحو 13 تعاقدا حكوميا لشراء 527.4 مليون كمامة بأنواع مختلفة، بقيمة تصل إلى 101.84 مليون دينار، ومن بينها نحو 486 مليون كمامة طبية بـ64.78 مليون دينار، إضافة إلى 41.4 مليون كمامة من نوع "N95" بـ37 مليون دينار.

وتعاني الكويت من أزمة يقول البعض إنها "مفتعلة" في المستلزمات الطبية، والشهر الماضي، كشف وسائل إعلام محلية عن ارتفاع كبير في أسعار الكمامات بمختلف أنواعها بنسبة قاربت 37% رغم تحديد سعر بيعها، الأمر الذي علله مراقبون بعدم اتخاذ الإجراءات الكافية على صعيدي الرقابة والمعاقبة.

ووصف أطباء ومتخصصون أزمة المستلزمات الوقائية بأنها مفتعلة، بسبب التعامل الحكومي الرخو، مشيرين إلى أن أنواعا مطلوبة من القفازات اختفت خلال الأيام الماضية، حيث يتم افتعال الأمر من خلال شراء الكميات المتوافرة في السوق وبعد اختفائها يتم التحكم بالأسعار ورفعها.

يأتي ذلك في وقت استغل فيه كثيرون الوضع عبر القيام بإنتاج كمامات رديئة الصنع غير صالحة مع الوباء، ويتم ترويجها والإعلان عنها في مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال خوف الناس من الوباء لبيعها بأسعار باهظة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كمامات ارتداء الكمامة كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا فحص كورونا لقاح كورونا ما بعد كورونا

رغم تحديد سعر بيعها.. ارتفاع أسعار الكمامات في الكويت 37%