الأربعاء 8 يوليو 2020 04:36 م

لطالما كان من الشاق استرداد الملفات بعد حذفها عن طريق الخطأ في "ويندوز 10"، حيث كان المستخدمون يلجؤون لتطبيقات خارجية لمحاولة تحقيق هذا، لكن "مايكروسوفت" أصدرت تطبيقًا جديدًا لـ"ويندوز 10" يسمى "Windows File Recovery".

يساعد التطبيق على استعادة الملفات المحذوفة بسرعة عبر تطبيق سطر الأوامر (command line) لنظام التشغيل "ويندوز 10"، وتقول "ميكروسوفت" إنه يعمل أيضًا مع محركات الأقراص التالفة أو في حالة مسح القرص الخاص بك.

يمكن لـ"Windows File Recovery" استرداد الصور ومقاطع الفيديو والأشياء الأخرى، وهو يدعم تنسيقات الملفات الشائعة، بما في ذلك JPEG و PNG و PDF و MPEG و MP3 و MP4 وملفات "أوفيس" وما إلى ذلك.

كما يمكن أن يعمل مع محركات الأقراص الداخلية ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية ومحركات أقراص "SSD" وبطاقات "SD" وأجهزة "USB" الأخرى.

ومع ذلك، فإنه يدعم فقط وسائط التخزين بتنسيق "NTFS" في الوضع الافتراضي.

يمكنك الحصول على تطبيق Windows File Recovery"" مجانًا من خلال التوجه إلى متجر "مايكروسوفت"، لكنك ستحتاج إلى نسخة "Windows 10 2004 (19041)" أو إصدار أعلى لتشغيل التطبيق.

بعد تثبيت التطبيق، يمكنك ببساطة تشغيل موجه الأوامر والبدء.

قد تبدو الخطوات التالية لذلك مربكة لبعض المستخدمين، ولكن التطبيق بشكل عام يعد إضافة رائعة من "مايكروسوفت" التي قدمت أداة أصلية لاسترداد الملفات في نظام "ويندوز 10"، ولكن في نفس الوقت، إذا تبين أنها فعالة، فقد تخطف الجمهور من تطبيقات الاسترداد الحالية.

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد