بريطانيا قررت وقف رحلاتها الجوية للكويت والتطبيق خلال أسابيع

الجمعة 28 أغسطس 2015 03:08 ص

قالت مصادر أمنية بريطانية إن السلطات الجوية المختصة خاطبت نظيرتها الكويتية مفيدة بأن الخطوط الجوية البريطانية «بريتش إيرويز» اتخذت قراراً بوقف رحلاتها من وإلى الكويت، موضحة أن تطبيق القرار سيتم خلال أسابيع، دون تحديد موعد دقيق.

وأضافت المصادر أن القرار يأتي نتيجة ما أسمته بـ «ضعف الإجراءات الأمنية في مطار الكويت الدولي؛ الأمر الذي لا يمكن التعامل معه إلا بمثل هذا القرار، حرصاً على أمان المسافرين، وخوفاً من استفادة مندسين من الثغرات الأمنية»، حسب جريدة «الرأي» الكويتية.

وشدد الجانب البريطاني على أن قرار «بريتش إيرويز» نهائي لا رجعة عنه، إلا في حال تم اتخاذ إجراءات أمنية ملموسة وعلى وجه السرعة، وتكون تحت المعاينة والتقييم، وحينها يمكن للناقل البريطاني أن يغير من قراره، ويستأنف رحلاته إلى الكويت وبالعكس.

يذكر أن الأجهزة الكويتية المعنية اتخذت جملة من الإجراءات والقرارات ذات الصلة، خصوصاً في ظل الجو الإقليمي المتوتر ونشاط الجماعات الإرهابية المتزايد.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت، أمس الخميس، ضبطها أربعة مواطنين بحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر غير المرخصة.

وتعد هذه ثاني أكبر ضبطية خلال الشهر الحالي، إذ سبق أن أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، تمكن الأجهزة الأمنية، في 13 أغسطس/ آب الجاري، من ضبط ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية، وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة.

  كلمات مفتاحية

الكويت بريطانيا طيران وقف رحلات إجراءات أمنية

الأمن الكويتي يحقق في العثور على طائرة صغيرة مزودة بكاميرا تحلق فوق قصر بيان

من يريد إشعال حرب طائفية في الكويت؟

اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء الكويتي لبحث الأوضاع الأمنية

صحف: أسلحة «خلية العبدلي» المضبوطة في الكويت وصلت عبر البحر من إيران

كشف كواليس القبض على أخطر «خلية إرهابية» في تاريخ الكويت