الثلاثاء 14 يوليو 2020 02:34 م

إذا كنت من الناس الذين يغطون كاميرا الويب الخاصة بهم على اللابتوب لمنع التجسس عليهم، فربما عليك أن تعرف أن "أبل" تحذر من ذلك.

وحذرت الشركة مالكي أجهزة "ماك بوك" من إغلاق غطاء اللابتوب أثناء وضع غطاء الكاميرا، وفي صفحة الدعم، كتبت "أبل" أن ذلك يمكن أن يتلف الكمبيوتر المحمول ويؤدي إلى تصدع الشاشة.

وفي حين أن هذه النصيحة يمكن أن تكون واضحة جدًا للعديد من المستخدمين، إلا أنه يبدو أن الأمر لم يكن كذلك مع الآخرين حيث كان على "أبل" أن تكتب هذا.

إن وضع أغطية الكاميرا البلاستيكية الصغيرة ذات آلية الانزلاق أمر شائع في الوقت الحاضر، ولكن يمكن أن تتلف شاشة الكمبيوتر المحمول بشكل سيء جدًا إذا أغلقت الكمبيوتر المحمول مع وجود الغطاء، وكما نعلم، فإن إصلاحات أجهزة الكمبيوتر المحمول من "أبل" مكلفة للغاية.

وبدلاً من استخدام غطاء الكاميرا، تقول "أبل" إنه يجب على المستخدمين الوثوق في مؤشر ضوء الـ"LED" الأخضر الموجود بجانب الكاميرا على جهاز "ماك بوك" الذي يتم تشغيله عندما تكون الكاميرا نشطة.

وتقول الشركة إنه تم تصميم الكاميرا بحيث لا يمكنها التنشيط بدون تشغيل ضوء مؤشر الكاميرا أيضًا".

وأقرت الشركة بحقيقة أن بعض الأشخاص ليس لديهم الكثير من الخيارات في هذا الشأن وأن أرباب عملهم كلفوهم باستخدام غطاء الكاميرا، وفي مثل هذه الحالات، تقول "أبل" إنه يجب عليك دائمًا إزالة الغطاء قبل إغلاق الكمبيوتر المحمول.

يمكنك استخدام شريط إن كان الشك ما يزال يساروك بشأن الكاميرا، ولكن ضع في اعتبارك أن "أبل" تحذر من استخدام أي شيء أكثر سمكًا من قطعة ورق طباعة عادية (0.1 مم)، وتحظر أيضًا استخدام أغطية الكاميرا التي تترك بقايا لاصقة.

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد