مصر.. المؤبد لقيادات بـ«الإخوان» بينهم عضو بمكتب الإرشاد بتهمة ”تكدير السلم العام“

الأحد 30 أغسطس 2015 06:08 ص

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد (25 عاما) بحق قيادات بجماعة «الإخوان المسلمين» بينهم عضو مكتب إرشاد، بالإضافة إلى السجن 3 سنوات في حق 4 آخرين، بتهمة تكدير السلم العام.

ونقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية، عن مصدر قضائي، قوله إن محكمة جنايات الإسماعيلية (شرق) أصدرت، اليوم، قرارات بالسجن المؤبد على 9 من معارضي النظام، من بينهم عضو مكتب الإرشاد، «محمد طه وهدان».

وأضاف المصدر أن من بين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد، المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان بمحافظة الإسماعيلية، «على عبد اللاه»، ومسؤول الإخوان بالإسماعيلية «صبري خلف الله».

وبحسب المصدر، فقد أصدرت المحكمة نفسها قرارا بالسجن 3 سنوات على 4 آخرين فى القضية ذاتها، والتى تعود أحداثها للسادس من ديسمبر/كانون الأول عام 2013، عندما ألقت قوات الأمن بالإسماعيلية، القبض على بعض المحكوم عليهم، بعد فضَّها مسيرة لأنصار «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب تعرفه البلاد، والذي انقلب عليه قادة الجيش في 3 يوليو/تموز 2013، فيما اعتقلت «وهدان» مؤخرا.

ووجهت النيابة العامة للمحاكمين اتهامات بـ«تكدير الأمن العام، والتظاهر بدون تصريح، وإتلاف منشآت خاصة وحكومية، والانتماء لتنظيم الإخوان».

ومنذ الإطاحة بـ«مرسي»، المنتمي إلى جماعة «الإخوان المسلمين»، تتهم السلطات المصرية قيادات جماعة الإخوان وأفرادها بـ«التحريض على العنف والإرهاب»، قبل أن تصدر الحكومة قرارا في ديسمبر/ كانون لأول 2013، باعتبار الجماعة «إرهابية»، فيما تقول الأخيرة إن نهجها «سلمي»، في الاحتجاج على الانقلاب العسكري على «مرسي».

وبحسب منظمات حقوقية فقد تم سجن قرابة 40 ألف إسلامي ومعارض للنظام الحالي منذ الانقلاب على «مرسي».

  كلمات مفتاحية

مصر السجن المؤبد محمد مرسي الانقلاب العسكري

مصر.. حكم جديد بالسجن المؤبد لمرشد الإخوان «محمد بديع»

دفاع «مرسي» يطعن على حكمي الإعدام والمؤبد

252 قتيلا في السجون المصرية جراء «التعذيب والإهمال الطبي» منذ الانقلاب على «مرسي»

334 عالما يصدرون «نداء الكنانة 2» ويدعون الملك «سلمان» لنصرة «مرسي»

مصر: الجنايات تقضي بإعدام «بديع» و13 آخرين في قضية «غرفة عمليات رابعة»

مصر.. الحكم بإعدام 8 متهمين بالانتماء لـ«الإخوان» والمؤبد لـ77 آخرين

المؤبد لـ 4 والسجن 15 عاما بحق قياديين في «إخوان مصر»