اتهام 3 ضباط بالقتل في واقعة فلويد الفرنسي

الجمعة 17 يوليو 2020 10:04 ص

وجهت النيابة الفرنسية تهمة القتل الخطأ لثلاثة من ضباط الشرطة بعد حادثة وفاة سائق توصيل في باريس خلال يناير/كانون الثاني الماضي، في حادثة تشبه واقعة مقتل الأمريكي "جورج فلويد" قبل أشهر.

وأوضحت لقطات فيديو ، "سيدريك شوفيات"، وهو أب لخمسة أطفال يبلغ من العمر 42 عاما، وهو يستغيث "أنا أختنق" سبع مرات حيث احتجزه الضباط وهو يرتدي خوذة، ونقل "شوفيات" للمستشفى حيث توفي بعد ذلك بيومين.

وقال تقرير الطب الشرعي إن "شوفيات" قضى بالاختناق بمضاعفات كسر في الحنجرة، ويجري التحقيق مع ضابط رابع لكن لم توجه إليه اتهامات.

وتقول عائلة "شوفيات" إن اتهامات القتل غير العمد لا تعبر بالقدر الكافي عن "العنف والعدوانية التي مارسها ضباط الشرطة" التي ظهرت في تسجيلات فيديو للحادث.

ونقلت فضائية "روسيا اليوم"، عن "كريستيان" والد الضحية: "هناك أشخاص آخرون في القضية يشاركون في المحاكمة بصفة شهود، من بينهم امرأة شرطية وهذا غير مفهوم بالنسبة لنا".

ويضيف: "هناك شيء غريب، فهؤلاء رغم رضانا عن بدء محاكمتهم ولكن وبرغم وضعهم لشخص في الخطر وتسببهم بمقتل ابني إلا أن أحدا منهم لم يكن مطرودا من العمل".

وقالت الأسرة في بيان "الضرب المتعمد أدى إلى وفاة سيدريك شويات" وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن تهمة العنف المتعمد قد تفضي إلى عقوبة أشد بموجب القانون الفرنسي.

وفي يونيو / حزيران ، قال وزير الداخلية السابق "كريستوف كاستانر" إنه سيتم حظر استخدام الخنق عند إلقاء القبض.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

جورج فلويد

جورج فلويد عربي بإسبانيا.. تعرف على القصة

في يوم جنازته.. جورج فلويد يظهر في الضفة الغربية (صور)

فنانون ومثقفون جزائريون بفرنسا يعلنون دعمهم للاحتجاجات