الكويت تكشف أسرارا جديدة حول شبكة فؤاد الإيراني 

الجمعة 17 يوليو 2020 01:08 م

كشفت التحقيقات الكويتية مع شبكة غسيل الأموال التي جرى ضبطها قبل عدة أيام في الكويت، والتي عرفت إعلامياً بـ"شبكة فؤاد الإيراني" أسرارا جديدة قادت إلى متهمين جدد في القضية، منهم ضباط وقيادات رفيعة.

وأعلنت وسائل إعلام كويتية الوصول إلى متهمين جدد وارتباط أسمائهم بهذه الشبكة، أثناء التحقيق مع أفراد الشبكة التي جرى ضبطها وضبط ممتلكات ثمينة من سيارات ومجوهرات ومبالغ مالية كبيرة في مواقعها.

جاء ذلك أثناء عملية مداهمة تمت بعد أشهر من الرصد والتحري، حول تلك الشبكة التي اشتهرت إعلاميا باسم "شبكة فؤاد الإيراني نسبة للمسؤول الرئيس عنها.

وأدرجت التحقيقات في القضية "اسم قيادي كبير سابق في وزارة الداخلية ضمن قائمة المتهمين"، إضافة إلى أحد المحامين، وضابطين في وزارة الداخلية يعملان في الفحص الفني والمرور، بحسب صحيفة الراي الكويتية.

وكشفت مصادر وجود ارتباط بين قضية "النائب البنغالي"، "محمد شهيد إسلام" وقضية "شبكة فؤاد الإيراني" من خلال وجود متهم واحد في القضيتين وهو "مسؤول رفيع في وزارة الداخلية تم إدراج اسمه في قائمة المتهمين في القضيتين".

وأوضحت المصادر أن ”هذا المسؤول لديه صلة قرابة بصديق مقرّب من فؤاد رأس شبكة غسل الأموال، إضافة إلى أن أحد أقربائه لديه أيضاً صلة قرابة مع أحد أبرز مشاهير السوشيال ميديا، ويتم تدقيق مصادر أمواله وسط شكوك قوية بضلوعه في (شبكة فؤاد) لغسل الأموال“.

وتم القبض على "شبكة فؤاد" مساء الإثنين الماضي، وهم أربعة أفراد إلى جانب الإيراني، اثنان منهم كويتيان، وآخر مصري ورابع عراقي يحمل جنسية أوروبية.

ووفقا للتحقيقات الأولية التي تداولتها وسائل إعلام محلية، فإن "هذه الشبكة تمارس أعمالها المشبوهة منذ نحو خمسة أعوام، وكانت تقوم بالتحويل عن طريق أحد بنوك الخليج، فضلاً عن ادعاء المتهم الإيراني بوجود علاقات واسعة له مع مسؤولين في الدولة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قضية النائب البنجالي

البرلمان الكويتي يبدأ الثلاثاء رفع الحصانة عن نائبين بقضية البنجالي

الكويت.. وقف 7 قضاة بشبهة التورط في شبكة فؤاد الإيراني

النيابة الكويتية تحظر النشر في قضية شبكة فؤاد الإيراني

الكويت.. بدء محاكمة شبكة فؤاد الإيراني الأربعاء