منع الدخول إلى المشاعر المقدسة استعدادا لموسم الحج

السبت 18 يوليو 2020 09:14 م

أعلنت مراكز الضبط الأمني السعودي بمكة، بدء سريان منع الدخول إلى المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) من دون تصريح، اعتباراً من صباح الأحد وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة، وذلك استعدادا لموسم الحج الاستثنائي المقبل.

وسبق أن فرضت الجهات المعنية في السعودية عقوبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، وفي حال تكرار المخالفة تضاعف العقوبة.

وطالبت وزارة الداخلية السعودية المواطنين والمقيمين، الالتزام بالتعليمات الخاصة بموسم حج هذا العام.

كما أكدت أن "رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المشاعر المقدسة لمنع المخالفات وضبط أي محاولة للدخول إلى المشاعر المقدسة خلال الفترة المحددة، وتطبيق العقوبات بحق كافة المخالفين".

وألغت السعودية الحج هذا العام لتسمح فقط بتنظيمه استثناء بعدد "محدود جداً" من الحجاج السعوديين ومن مختلف الجنسيات المقيمين فيها، وذلك ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويأتي هذا القرار بسبب "استمرار مخاطر هذه الجائحة وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين بعدوى الفيروس حول العالم وللحفاظ على الأمن الصحي العالمي، خصوصاً مع ارتفاع معدل الإصابات في معظم الدول، ولخطورة تفشي العدوى والإصابة في التجمعات البشرية التي يصعب توفير التباعد الآمن بين أفرادها".

وسجلت السعودية إجمالا 248 ألفا و416 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها 2447 حالة وفاة، و194 ألفا و218 حالة شفاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

موسم الحج

3 مهن مهمة تغيب عن موسم الحج هذا العام بسبب كورونا

السعودية.. الحبس والترحيل عقوبة نقل الحجاج دون تصريح

خطة سعودية لموسم الحج خلال كورونا.. هذه تفاصيلها

السعودية تعاقب 16 شخصا دخلوا المشاعر المقدسة دون تصريح

برأس مال مليار ريال.. السعودية تطلق شركة لتطوير وتنمية المشاعر المقدسة