نتفليكس تعرض الفيلم السعودي المسافة صفر 31 يوليو

الأربعاء 22 يوليو 2020 01:25 م

قررت شبكة "نتفلكس" العالمية طرح الفيلم السعودي "المسافة صفر" للعرض أمام مشتركي الشبكة، بدءا من 31 يوليو/تموز الجاري، أي في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وتم تصوير  فيلم "المسافة صفر" في العاصمة السعودية الرياض، ويتسم  بطابع تشويقي غامض.

وأثار ذلك الفيلم جدلا في المملكة بسبب أحداثه التي تدور حول "ماجد" المصور الفوتوغرافي، صاحب استديو تصوير في وسط المدينة، ورفيقه الذي أُودع في السجن بتهمة الضلوع في الإرهاب.

ووفقا لأحداث الفيلم فإن "ماجد" بعد أن هرب من ماضيه المضطرب، وجد نفسه وسط واقع غريب، عندما يجد فجأة علبة دواء لاضطرابات الذاكرة تحمل اسمه، وصورة لجثة على أرض شقته، ومسدسًا ذا رصاصة ناقصة في سيارته، فيحاول إبعاد أي شبهة عنه.

عُرض الفيلم أول مرة في الدورة الخامسة من مهرجان أفلام السعودية في 22 مارس/آذار 2019، وحاز جائزة "النخلة الذهبية" لأفضل فيلم روائي في مسابقة الأفلام الروائية، ويعد أول فيلم سعودي طويل يُعرض في حفل افتتاح مهرجان.

الفيلم من إخراج "عبدالعزيز الشلاحي"، وتأليف "مفرج المجفل"، وبطولة كلٍّ من: "خالد الصقر"، و"أسامة صالح"، و"يعقوب الفرحان"، و"عبدالله الزيد"، و"إبراهيم الحساوي"، و"إلهام علي".

وسبق لشبكة "نتفليكس" أن عرضت عددًا من الأعمال السعودية، سواءً درامية مثل "وساوس" ومسلسل " تكي"، أو سينمائية مثل " مسامير" و"بلال"، إضافة إلى الأفلام الست القصيرة من إنتاج "تلفاز 11"، وهذه نقلة كبيرة للإنتاج الفني السعودي من حيث الانتشار الواسع الذي تؤمنه شبكة "نتفليكس" على مستوى العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نتفليكس شركة نتفليكس

وساوس.. مسلسل سعودي جديد على نتفليكس قريبا

مليون مشاهد يطالبون نتفليكس بجزء جديد من مسلسل آن

‭‬ووتشمن يقود الترشيحات لجوائز إيمي التلفزيونية

حد الطار.. فيلم سعودي يفتتح مسابقة آفاق السينما العربية بمصر

الرحلة.. أول فيلم سعودي ياباني مشترك بتقنية 4DX