الأربعاء 22 يوليو 2020 08:07 م

 ذكر حساب "معتقلي الرأي" على "تويتر"، الأربعاء، أن السلطات السعودية وضعت رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح، الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" قيد الإقامة الجبرية، بعد استدعائه للتحقيق.

وأورد الحساب المعني بمتابعة قضايا الرأي والحريات في السعودية: "تأكد لنا استدعاء الشيخ عبدالمجيد الزنداني للتحقيق بادعاءات زائفة، ليتم بعدها التحفظ عليه رهن الإقامة الجبرية في مكان التحقيق، ومنعه من الاتصالات والزيارات".

 

 

وفي المقابل، نفى "علي" نجل "الزنداني"، عبر "فيسبوك"، حادثة الاعتقال أو التحقيق مع والده، مشيرا إلى أنه موجود مع والده بمقر إقامته في مكة المكرمة.

و"الزنداني" هو المؤسس لجامعة الإيمان باليمن، ومؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة في مكة المكرمة، وأحد كبار مؤسسي جماعة "الإخوان المسلمون" في اليمن.

وكان الشيخ اليمني من أوائل العلماء الذين أيدوا عمليات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في بلاده التي انطلقت في 26 مارس/آذار 2015، ضد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس الراحل "علي عبدالله صالح"، ودعا للنفير العام ضدهما، في بيان رسمي صادر عن هيئة علماء اليمن التي يرأسها، وتضم نخبة من الدعاة ورجال الدين من مختلف مدن البلاد.

المصدر | الخليج الجديد