الرجوب يتهم الإمارات بعرقلة التقارب بين فتح وحماس

الخميس 23 يوليو 2020 09:12 ص

اتهم أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، "جبريل الرجوب"، الإمارات بالعمل على عرقلة التقارب مع حركة "حماس".

وقال "الرجوب" إن الدولة الخليجية التي حطت طائراتها في مطار "بن جوريون" الإسرائيلي مؤخرا (في إشارة إلى الإمارات)؛ بدعوى تقديم المساعدات للفلسطينيين، غاضبة بسبب الأجواء الإيجابية بين الحركتين.

وفي يونيو/حزيران الماضي، هبطت طائرة تحمل شعار "الاتحاد" للطيران (شركة حكومية إماراتية)، في مطار بن جوريون، على متنها مساعدات طبية للفلسطينيين لمواجهة تداعيات "كورونا".

وشدد القيادي الفتحاوي (الرئيس الحالي لاتحاد كرة القدم الفلسطيني) على أن التقارب مع "حماس" بات هدفا استراتيجيا، وأن لقاءه مع القيادي بالحركة "صالح العاروري" (نائب رئيس المكتب السياسي لحماس) هو انطلاقة حقيقية لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف، خلال مداخلة له مع قناة "الحوار" (خاصة)، أن "فتح" تحاول إعادة بناء الثقة مع "حماس"، وإزالة الرواسب التي خلفتها سنوات الانقسام الـ13 الماضية نحو إتمام المصالحة الفلسطينية، مؤكدا على أحقية "حماس" في أن تكون شريكا في جميع مؤسسات الشعب الفلسطيني.

ويسود أراضي السلطة الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة) انقسام سياسي منذ يونيو/حزيران 2007؛ بسبب الخلافات الحادة بين حركتي "فتح" و"حماس".

والشهر الماضي، التقى "الرجوب" و"العاروري" في مؤتمر مشترك عبر الفيديو كونفرس؛ للتنسيق في ما بينهما لمواجهة "صفقة القرن" الأمريكية، ومخطط "الضم" الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فتح وحماس المصالحة الفلسطينية جبريل الرجوب

فتح وحماس تبحثان عقد مهرجان ضد الضم وصفقة القرن

غزة.. مهرجان مشترك بين فتح وحماس لرفض ضم الضفة

فتح تكلف الرجوب بملف المصالحة مع حماس

الرجوب: حماس رفضت التواصل مع كوشنر وبلير للضغط على عباس

حماس: زيارة وفد الإمارات إلى إسرائيل خدمة مجانية لنتنياهو