الكويت تتحفظ على بوتيكات.. ومشاهير سعوديون وإماراتيون بدائرة الاتهام

الثلاثاء 28 يوليو 2020 10:16 ص

تحفظت النيابة العامة في الكويت، على ممتلكات شركة "بوتيكات" المتهمة بغسيل الأموال إلى جانب 10 من مشاهير السوشيال ميديا الذين شغلت قضيتهم وسائل الإعلام على مدى اليومين الماضيين.

فيما أعلن العديد من المشاهير في الإمارات الانسحاب الجماعي من تطبيق "بوتيكات" خشية التورط في القضية، بينما تحوم الشبهات بالفعل حول 25 مشهورا سعوديا.

وقررت النيابة العامة التحفظ على مستندات لدى الشركة وأجهزة الكمبيوتر العائدة لها، بعد أن توجهت إلى مقر الشركة وقامت بالاطلاع على دفاترها ومستنداتها للتأكد من نشاطها ومدى ارتباطها بوقائع غسل الأموال، وفقا لتقارير محلية.

وقالت الشركة في بيان نشره إعلام محلي، إنها لا تقبل بأن تكون الكويت "مرتبطة بغسل الأموال"، مشيرة إلى التزامها بالمعايير المحاسبية والمالية والرقابية بشكل مستمر ودائم من خلال تعاملاتها مع جميع الأطراف، فضلا عن التزامها بتقديم ميزانيات مدققة إلى الجهات الرقابية في الكويت.

من جانبها، قالت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن تطبيق "بوتيكات" شهد انسحابا جماعيا من مشاهير التواصل الاجتماعي في الإمارات، أمس الإثنين، وفق ما كشفت عنه حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدت جملة "إنهاء العلاقة مع شركة بوتيكات" قاسماً مشتركاً بين عموم مشاهير التواصل الاجتماعي في الإمارات الذين حجزوا لهم مكاناً خاصاً في "بوتيكات".

وجاءت الانسحابات بعد أن طالب المحامي الإماراتي "علي مصبح"، بضرورة التحرّي عن نزاهة وحقيقة الشركات أو الجهات التي يتعاقد معها مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان لمنتجاتها عبر حساباتهم على منصات التواصل باختلاف أنواعها، واستشارة الجهات الأمنية المختصة حول مصدر دخل تلك الشركات والجهات".

من جهتها، كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية أن الشبهات في القضية ذاتها، تحوم حول 25 من مشاهير التواصل الاجتماعي في السعودية، دون ذكر أسماء.

وكانت النيابة العامة الكويتية، أصدرت قرارا بالتحفظ على أموال الشركة ومشاهير بارزين في البلد الخليجي، ومنعتهم من السفر بعد الزج بأسمائهم في قائمة المتهمين بقضية غسيل الأموال.

ونشرت وسائل الإعلام أسماء هؤلاء المشاهير وهم: "يعقوب بوشهري، فوز الفهد، دانة طويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، ومريم رضا".

وفي السياق، رجحت صحيفة "القبس" الكويتية، إحالة 10 مشاهير آخرين إلى النيابة العامة من غير المشاهير العشرة المذكورين، مبينة أن شبهات غسيل أموال المشاهير تدور حول تجارة الخمور والمخدرات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الفساد في الكويت

الكويت تمنع 10 مشاهير من السفر وتتحفظ على أموالهم بينهم حليمة بولند

الكويت.. منع 12 من مشاهير السوشيال ميديا متهمين بغسيل أموال من السفر

رئيس الوزراء الكويتي: إجراءات صارمة وجادة لمكافحة الفساد

حليمة بولند تكشف سبب عدم تعليقها على اتهامها بغسيل أموال

الكويت.. إضافة 3 شيوخ من الأسرة الحاكمة و10 مشاهير لقضية غسل الأموال

الكويت.. 23 مشهورا سعوديا تحت الرصد الأمني