خامنئي يهاجم السعودية ويتهمها بتقديم رضا أمريكا على الله

الخميس 30 يوليو 2020 03:50 م

اعتبر المرشد الإيراني "علي خامنئي"، في خطاب بمناسبة موسم الحج، أن السعودية تقدم رضا الإدارة الأمريكية على رضا الله.

 وشدد خامنئي في كلمته، التي نشر نصها موقعه الإلكتروني، على أن "مصلحة الأمة الإسلامية في وحدتها"، محذرا قادة بعض الدول الإسلامية من "عواقب اللجوء إلى أحضان العدو بدلا من الاعتماد على "أشقائهم المسلمين".

وتابع: "الحج عرض للقدرات الصلبة والناعمة للأمة، هذه طبيعة الحج وروحه وجزء من أهم أهدافه، وهذا يمكنه حل مشكلات كبيرة للعالم الإسلامي إذا سلم به الذين يتولون أمر الحج ويسمون أنفسهم خدام الحرمين".

 وقال: "نرى أنه من واجبنا تقديم النصيحة إلى قادة بعض الدول الإسلامية، إلى المسؤولين الذين يرضون بإذلال العدو وتسلّطه عليهم مقابل مكاسب شخصية لبضعة أيام، واضعين كرامة أمتهم واستقلالها في المزاد العلني".

وأضاف: "أولئك الذين يرضون ببقاء النظام الصهيوني المغتصب والاستبدادي ويمدون له يد الصداقة سرا وعلانية، ننصحهم ونحذرهم من العواقب المريرة لهذا السلوك. إننا نرى أن وجود أمريكا في منطقة غرب آسيا مضر بشعوب هذه المنطقة ويتسبب في فقدان الأمن ودمار البلدان وتخلفها". 

وتأتي مناسك الحج هذا العام في ظل تغييرات كبيرة فرضتها جائحة كورونا؛ إذ يقتصر عدد الحجاج على نحو 10 آلاف من داخل المملكة فحسب، وهو عدد محدود جدا مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

علي خامنئي موسم الحج العلاقات السعودية الإيرانية

بدء تصعيد حجاج بيت الله إلى عرفات

وزير سعودي: الحج هذا العام يتم وفق بروتوكولات صحية صارمة

خامنئي: أمريكا تريد إفلاسنا بعقوباتها ولن نوقف برامجنا النووية