العفو الدولية تحتفي بعيد ميلاد لجين الهذلول.. ماذا قالت؟

السبت 1 أغسطس 2020 10:48 ص

وجهت منظمة "العفو الدولية"، الجمعة، التهنئة إلى الناشطة السعودية المعتقلة، "لجين الهذلول"، بمناسبة عيد ميلادها، الذي تقضيه داخل محبسها.

وغرد حساب المنظمة، عبر "تويتر"، قائلا: "تحتفل المناضلة السعودية لجين الهذلول بعيد ميلادها الـ31 خلف قضبان السجن، لا لشيء سوى لنضالها من أجل حقوق النساء".

وأضافت "العفو الدولية": "لكِ منا أطيب التحيات والتضامن يا لُجين، ونعدكِ ألا نتوقف حتى تقضي عيدكِ المقبل في حضن أسرتكِ".

وسبق أن أبدت عائلة "لجين" قلقها بشأن ظروف اعتقالها ووضعها الصحي، مشيرة إلى أن هذا الانقطاع في الاتصالات والزيارات، يشبه الانقطاع التام الذي فرضته السلطات السعودية للتعتيم على ما يجري بحقها خلال فترات تعذيبها السابقة وعزلها الانفرادي.

ويقبع العديد من منتقدي ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" في السجن، ويخضع بعضهم لمحاكمات ومن بينهم "لجين"، التي اعتقلت مع ناشطين آخرين مايو/أيار 2018، قبل أسابيع من السماح للمرأة بقيادة السيارة، في يونيو/حزيران 2018.

وتواجه "لجين"، اتهامات تصل عقوبتها إلى السجن 5 سنوات، وغرامة قدرها 3 ملايين ريال سعودي (800 ألف دولار)، إذا أدينت بالإضرار بأمن السعودية من خلال إبلاغ منظمات حقوقية دولية بمعلومات عن المملكة.

والعام الماضي، قالت عائلة الناشطة السعودية المعتقلة، إنّ السلطات عرضت الإفراج عنها مقابل نفيها في تسجيل فيديو تعرضها للتعذيب والإساءة الجنسية في السجن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لجين الهذلول منظمة العفو الدولية العفو الدولية

عريضة أممية ضد السعودية والإمارات بسبب لجين الهذلول

نواب أمريكيون وبريطانيون يدعون للإفراج عن لجين الهذلول

مكتب شؤون المرأة الأمريكي يدعو السعودية للإفراج عن لجين الهذلول

شقيقة الهذلول: لم نتواصل معها منذ شهرين وقلقون على حياتها