الكويت.. شرط جديد بقرار حظر دخول مواطني 31 دولة

الاثنين 3 أغسطس 2020 12:15 ص

قررت الكويت إدخال تعديل على قرار حظر استقبال الركاب من بين 31 دولة، من بينها مصر، يقضي بالسماح لمواطني تلك الدول بالدخول إليها، شريطة قضائهم 14 يوما في أي من دول المسموح لرعاياها بدخول الكويت، وإجراء فحص يثبت خلوه من فيروس "كورونا" المستجد.

وأصدرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، الأحد، بيانا إلحاقيا بشأن قرار حظر استقبال الركاب من 31 دولة من بينها مصر ولبنان وإيران وسوريا والعراق، بسبب وباء "كورونا" المستجد.

وقالت إدارة الطيران المدني الكويتي، عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر"، إنه "يمنع من دخول دولة الكويت الركاب غير الكويتيين من جميع الجنسيات القادمين من الدول المحظورة سواء كان مباشرة من تلك الدول أو عن طريق الترانزيت عبر دول أخرى".

ووضعت إدارة الطيران المدني شرطا على القادمين إليها من الدول المحظورة من أجل السماح لهم بدخول البلاد، وهو أن يكون الراكب استقر في دولة غير محظورة 14 يوماً وأجرى فحص "PCR" بصلاحية 72 ساعة من تاريخ أخذ العينة حتى وصوله إلى الكويت.

وبعد أن أثار القرار الكويتي جدلا في مصر، قال وزير الخارجية الكويتي لنظيره المصري "سامح شكري" إن قرار الكويت بشأن مصر قيد المراجعة وفقا للمستجدات.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تداعيات كورونا السلطات الكويتية

الإمارات تشترط الحصول على تصريح دخول جديد قبل السفر إليها

الوزراء الكويتي يؤكد منع دخول المقيمين من 31 دولة

الكويت تحدد شرطا لدخول غير مواطنيها من الدول المحظورة

دعوات للاكتفاء بالمسحة.. منع دخول مواطني 31 دولة للكويت ينذر بكارثة