الوزراء الكويتي يؤكد منع دخول المقيمين من 31 دولة

الاثنين 3 أغسطس 2020 09:24 م

أكد مجلس الوزراء الكويتي على منع المقيمين القادمين من 31 دولة، الواردة في تعميم الطيران المدني من دخول البلاد حتى إشعار آخر

ولفت المجلس إلى أن المنع "سواء كان القدوم مباشرة أو عن طريق دول غير محظورة، ما لم يقيموا خارج الدول المحظورة 14 يوماً على الأقل".

وجدد المجلس التأكيد على ضرورة "الحصول على شهادة (P.C.R) لكافة القادمين إلى البلاد وذلك بحد أقصى قبل 72 ساعة من موعد وصولهم إلى الكويت؛ وذلك شريطة الالتزام بتطبيق الحجر المنزلي على كافة القادمين لمدة (14) يوما".

وجدد مجلس الوزراء دعوة المواطنين والمقيمين كافة إلى عدم التهاون في الالتزام بالاشتراطات الصحية والوقائية لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع.

كما تابع مجلس الوزراء آخر المستجدات على الصعيدين العلاجي والوقائي والخدمات اللوجستية ذات الصلة بجهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، واطلع على توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

وقرر المجلس التعميم على كافة المواطنين الراغبين بالسفر إلى الخارج بضرورة تفعيل التأمين الصحي (تأمين السفر) شريطة أن يغطي تكاليف العلاج بالخارج في حال التعرض للإصابات أو الحوادث.

والسبت الماضي، أصدرت هيئة الطيران المدني بالكويت، قرارا بحظر الطيران التجارى إلى 31 دولة من بينهم مصر، وأرجعت قراراها إلى "تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

المقيمين تشديد إجراءات السفر

الكويت تلغي 10 آلاف تذكرة طيران بعد منع دخول مواطني 31 دولة

نواب كويتيون يهاجمون الحكومة بسبب السماح بدخول الأجانب

الكويت تعلن تسجيل 475 إصابة جديدة و4 وفيات بكورونا

توقف الطيران بين البلدين ينهي عقود آلاف المصريين في الكويت

100 ألف مقيم بشركات وهمية يغادرون الكويت بلا عودة

الكويت تبحث عن مستأجرين.. 350 ألف شقة خالية

دعوات للاكتفاء بالمسحة.. منع دخول مواطني 31 دولة للكويت ينذر بكارثة

الكويت تتكبد خسائر فادحة جراء منع دخول مواطني 31 دولة