الكويت: لا تغيير بقائمة الدول الممنوع رعاياها من الدخول بسبب كورونا

الاثنين 10 أغسطس 2020 06:48 م

قالت مصادر بالحكومة الكويتية إنه لا تغيير للقرار الصادر بمنع رعايا 31 دولة من دخول الكويت، بسبب تداعيات جائحة "كورونا".

وأوضحت المصادر أن مجلس الوزراء بحث الموشرات الصحية لانتشار الوباء في تلك الدول والتقارير الدولية وارتأى استمرار القائمة دون أي تغيير.

وبينت المصادر، أن القائمة قابلة للزيادة أو النقص في أي لحظة على حسب رأي السلطات الصحية والفريق الطبي، بحسب ما نقلته صحيفة "القبس" الكويتية.

وكان مسؤولون مصريون قد أكدوا أن الحكومة الكويتية ستراجع قرار إدراج بلدهم ضمن قائمة تلك الدول، وهو القرار الذي أثار جدلا في مصر وتسبب في ارتباك لدى مئات المصريين العاملين بالكويت وخسائر فادحة لشركات طيران.

يذكر أن هيئة الطيران المدني الكويتية قد أعلنت، في وقت سابق، حظر الطيران التجاري من وإلى 31 وجهة، وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظراً للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس "كورونا" المستجد بشأن الدول عالية الخطورة.

وذكرت هيئة الطيران المدني عبر حسابها بـ"تويتر" الدول التي طالها الحظر وهي: "العراق - مصر -  لبنان - سوريا - باكستان - الهند - إيران - الصين - البرازيل - كولومبيا - أرمينيا - بنجلاديش - الفلبين - إسبانيا - سنغافورة - البوسنة والهرسك - سيرلانكا - نيبال - المكسيك - إندونيسيا - تشيلي -  هونج كونج - ايطاليا - مقدونيا الشمالية - مولدوفا - بنما - بيرو - صربيا - مونتنيجرو - جمهورية الدومنيكان - كوسوفو".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حظر دخول تداعيات كورونا العلاقات الكويتية المصرية

الكويت تسجل 4 وفيات و668 إصابة جديدة بكورونا

الكويت.. بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة عودة الحياة لطبيعتها

الكويت تمنع دخول جميع الجنسيات إلا في حالة واحدة

الكويت.. إعفاء المسافرين 4 أيام فقط من تحليل كورونا