الخميس 13 أغسطس 2020 07:13 م

قرر مجلس الوزراء الكويتي، الخميس، البدء بتنفيذ المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية اعتباراً من الثلاثاء 18 أغسطس/آب الجاري. 

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة "طارق المزرم"، الخميس، إن مجلس الوزراء قرر تكليف الوزراء كل في مجال اختصاصه بتنفيذ المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية اعتبارا من الثلاثاء الموافق 18 أغسطس/آب الجاري.

وأضاف أن "مجلس الوزراء قرر السماح لبعض الأنشطة المدرجة في المرحلة الخامسة بالعمل خلال المرحلة الرابعة مع الالتزام بالاشتراطات الصحية".

 وتشمل الأنشطة "الأندية الرياضية والصحية، محلات العناية الشخصية، محلات الخياطة والمشاغل".

ومن المقرر أن تشهد المرحلة الرابعة عودة تقديم الخدمة من داخل المطعم وكذلك عودة عمل الموصلات العامة في مختلف المناطق بالكويت مع التباعد، والعمل من مقار العمل في الجهات الحكومية والقطاع الخاص بأكثر من نسبة 50%، مع تطبيق الشروط الصحية.

وتشجع السلطات الصحية على تمديد الحظر بنفس توقيته الحالي لعدم وجود التزام بالاشتراطات الصحية بجهات كثيرة في البلاد، إضافة إلى عدم تطبيق قانون لبس الكمامة.

ونقلت صحيفة القبس عن مصادر صحية قولها إن "المؤشرات لانتقال عدوى فيروس كورونا لم تنخفض"، مبينةً أن رأي السلطات الصحية والفريق الطبي هو أن يمدد الحظر لحين انخفاض معدل انتشار العدوى والالتزام بالاشتراطات وعدم الاختلاط".

وقالت المصادر إنه سيتم عرض الأمر على مجلس الوزراء في اجتماع الخميس.

وسجلت الكويت حتى الخميس، 74 ألفا و486 إصابة بالفيروس بالإضافة إلى 489 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات