الخطوط الكويتية: لا دليل على تحصيل 800 ألف دولار كرعاية من إيرباص

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 10:09 ص

قال مجلس إدارة شركة الخطوط الكويتية، إنه لا دليل على تحصيل مبلغ 800 ألف دولار كرعاية من شركة إيرباص، بالمخالفة للقانون.

وفي الوقت نفسه، أقر المجلس بمخالفات في مصروفات احتفالية الذكرى الـ65 لتأسيس الشركة، أواخر العام الماضي، واعترف بأخطاء وبيانات غير صحيحة في الردود على أسئلة نواب مجلس الأمة بهذا الشأن.

وقرر مجلس الإدارة إحالة جميع المخالفات والملاحظات الواردة عن رئيس المجلس في تقرير لجنة التدقيق والمخاطر إلى هيئة الاستثمار، بصفتها الجمعية العمومية، وتكليف الإدارة التنفيذية التحقيق في ما دون ذلك، واستدعاء من تراه داخل الشركة وخارجها، وفق صحيفة "القبس" الكويتية.

وطلب المجلس تصحيح وإعادة كتابة الأجوبة عن الأسئلة البرلمانية التي تضمّنت معلومات غير دقيقة أو غير متوافرة، منها ذكر مبلغ 800 ألف دولار، جرى تحصيلها كرعاية من شركة إيرباص، في حين لا دليل في سجلات الشركة أو بياناتها المالية.

كما أقر بأن هناك خطأ في حساب تكلفة الاحتفالية، التي بلغت 433 ألف دينار، في وقت ذُكر أنها 380 ألفاً، كما ثبت أن الرعايات لم تغطِّ قيمة الحفل، وليس كما ورد بأن هناك مبالغ نقدية فائضة.

وأشار اتقرير إلى مخالفة رئيس مجلس الإدارة اللوائح والقرارات المعمول بها؛ بعدم عرضه كتباً واردة من الرئيس التنفيذي على مجلس الإدارة، بشأن تجاوز اللجنة العليا إعداد وتنظيم الاحتفالية للميزانية المعتمدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخطوط الكويتية الخطوط الجوية الكويتية الخطوط الوطنية الكويتية

لجنة التحقيق البرلمانية: الخطوط الكويتية بريئة من رشاوى إيرباص