رفضا للخيانة.. وسم خليجيون ضد التطبيع يتصدر تويتر

السبت 15 أغسطس 2020 03:47 م

خلافا لآراء دولهم، دشن ناشطون خليجيون وسم "خليجيون ضد التطبيع" للاعتراض على تطبيع دولة الإمارات العربية المتحدة مع الكيان الصهيوني، كأول دولة خليجية تقدم على هذه الخطوة.

مغردون مشاركون في الوسم تعجبوا من الهرولة الخليجية لتأييد الخطوة الإماراتية والسعي لاقتفاء أثرها، واستشهد آخرون بكلمات للراحل الشيخ "زايد" تحدث فيها عن اعتداءات الكيان الصهيوني على الفلسطينيين.

الناشطون من البحرين وعمان أعربوا عن رفضهم لتأييد بلادهم لتطبيع الإمارات مع (إسرائيل)، متوقعين في الوقت ذاته التحاق دول خليجية أخرى بالإمارات.

وذكر أخرون بواقعة اغتيال "محمد الدرة" أمام الشاشات من قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

المفكر الكويتي "عبدالله النفيسي" تساءل في تغريدة له "ماذا تكسب إسرائيل نتيجة التطبيع معها؟ الكثير الكثير . وماذا تخسر الدولة التي تطبع مع إسرائيل؟ الكثير الكثير. لا للتطبيع مع إسرائيل. واضح أنها إملاءات أمريكية. السؤال: أين الشعوب؟".


 

ووصف المغرد "محمد المهيري"، الإعلان الإماراتي بالتطبيع مع (إسرائيل) بأنه "خيانة للإمارات والإماراتيين وزايد. وأنا كإماراتي أرفض هالخيانة (هذه الخيانة) والتطبيع".

 

وشدد حساب "سعوديون ضد التطبيع" على أن "فلسطين كلها للعرب، لن نقبل الانبطاح أو المساومة على شبر واحد فيها" وتفاعل الكثير من المغردين السعوديين مع هذه التغريدة.

والخميس، أعلنت الولايات المتحدة و(إسرائيل) والإمارات، الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، في اتفاق يعد الأول بين دولة خليجية والاحتلال الإسرائيلي.

وبإتمام توقيع الاتفاق، ستكون الإمارات الدولة العربية الثالثة التي توقع اتفاق سلام مع (إسرائيل)، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

قناتان إسرائيليتان تبثان من أمام برج خليفة بدبي

أحزاب جزائرية: تطبيع الإمارات خيانة

سهى عرفات تعتذر للإماراتيين وتبرر تطبيع أبوظبي