شيخ الأزهر يحصد جائزة الشخصية الإسلامية الأولى بماليزيا 2020

الأحد 16 أغسطس 2020 07:59 م

منح  ملك ماليزيا، السلطان "عبدالله أحمد شاه"،  شيخ الأزهر، "أحمد الطيب"، جائزة "الشخصية الإسلامية الأولى لعام 1442هـ/2020م".

وتعتبر جائزة "الشخصية الإسلامية الأولى" جائزة سنوية يتم منحها للشخصيات المرموقة دوليا التي تلعب دورا بارزا في خدمة الإسلام والمسلمين.

وقال وزير الشؤون الإسلامية الماليزي، "ذو الكفل محمد البكري"، أنه قد تم منح هذه الجائزة إلى شيخ الأزهر تقديرًا لدور مؤسسة الأزهر الشريف وشيخها في خدمة الدين الإسلامي والأمة الإسلامية.

وأشاد الوزير الماليزي بالدور الذي يلعبه مبعوثو الأزهر في ماليزيا، وذلك خلال لقاء الوزير الماليزي مع سفير مصر لدى ماليزيا "جمال عبدالرحيم متولي"، في مقر وزارة الشؤون الإسلامية بماليزيا.

 

من جانبه، أكد السفير المصري في ماليزيا، "متولي علي"، تميز العلاقات الثنائية بين البلدين والدور الهام الذي يلعبه الأزهر الشريف في دعم أواصر التعاون بين مصر وماليزيا.

كما أثنى على الدور الهام الذي تلعبه المنظمة العالمية لرابطة خريجي الأزهر الشريف - فرع ماليزيا، مشددا على حرص مصر على استمرار تواصلها مع خريجي الأزهر الشريف من مختلف دول العالم، بحسب بيان نشرته وزارة الخارجية المصرية عبر صفحتها على فيسبوك.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شيخ الأزهر أحمد الطيب

كيان مواز.. السيسي يقلم أظافر شيخ الأزهر

الطيب: الأزهر يعتزم إطلاق برنامج متكامل للتعريف بالإسلام