مصر وتونس توضحان حقيقة التصويت لـ(إسرائيل) في انتخابات الاتحاد المتوسطي لكرة اليد

السبت 5 سبتمبر 2015 05:09 ص

أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن كل من مصر وتونس قد صوتا لصالح (إسرائيل) في انتخابات نائب رئيس الاتحاد المتوسطي لكرة اليد التي دارت في روما مؤخرا.

وبحسب الصحيفة مثل تونس فى هذه الانتخابات الرئيس السابق للجامعة التونسية لكرة اليد «مهدي خواجة» وهو الذي قام بالتصويت.

وحصل ممثل الكيان الصهيوني «دورون سمحي» بحسب ما أوردت الصحيفة على 22 صوت منها الأصوات الصادمة لكل من تونس ومصر.

وعبّر «سمحي» بعد انتخابه عن دهشته الشديدة بما جرى في المؤتمر، وقال إنه سيعمل على دفع لعبة كرة اليد الإسرائيلية قدماً لتشارك في مختلف الدورات والمباريات لدول البحر المتوسط، متابعا أن «الدول العربية تخلق مشكلة، لكنني تلقيت وعداً من مصر بأنها ستدعو المنتخب الإسرائيلي إلى المشاركة في بطولة البحر المتوسط المقبلة. وتحدثت مع رؤساء اتحادات الدول العربية للعبة، وشرحت لهم أننا سنكون سعداء باستضافتهم في مباريات ودية على الأراضي الإسرائيلية».

وتضم دول البحر المتوسط لكرة اليد كلاً من إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، اليونان، البرتغال، كرواتيا، صربيا، مونتينغرو، تركيا، قبرص، مالطا، ودولاً عربية بينها مصر، تونس، الجزائر، ليبيا، لبنان وسوريا.

مصر وتونس تنفيان

من جانبه، كشف «خالد حمودة»، رئيس اتحاد كرة اليد المصرية، حقيقة ما تردد عن تصويت مصر وتونس لإسرائيلى فى انتخابات اتحاد البحر المتوسط للعبة، التى أقيمت مؤخرا فى روما .

وقال «حمودة»، إن ممثل الجانب الصهيونى، الذى صرح بفوزه بمنصب نائب رئيس اتحاد البحر المتوسط، لم يرشح نفسه من الأساس حتى يتم اختياره، مشيراً إلى أن الانتخابات كانت بالتزكية.

وأضاف «حمودة»، أن من فاز بمنصب النائب الأول «شارلمبوس لوتابس» من قبرص، والنواب الثلاثة الآخرين كل من «ذورانمن» من البوسنة، و«جونال الأنصارى» من تركيا،  و«الأنكوبى» من فرنسا.

وفي السياق ذاته، نفى الرئيس السابق للجامعة التونسية لكرة اليد وممثل تونس في انتخابات اتحاد البحر المتوسط لكرة اليد «مهدي خواجة» الأخبار التي تم تداولها بخصوص مساندته لممثل الكيان الصهيوني والتصويت لصالحه في انتخابات اتحاد البحر المتوسط.

وأكد «مهدي خواجة» أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة مبينا أن تونس من الدول المؤسسة لهذا الهيكل وأن الكيان الصهيوني عضو بها و أنه لا توجد إنتخابات بالمعنى التقليدي للكلمة.

و بيّن «خواجة» أن إختيار الرئيس الحالي للهيكل المتوسطي والأعضاء تتم بالمصادقة وأنه لا علاقة له بممثل الكيان الصهيوني.

كما أضاف «خواجة» أنه لا نية له للتقرب من ممثل إسرائيل أو التطبيع بأي شكل كان، مؤكدا أن التركيبة الجديدة للكنفدرالية المتوسطية لكرة اليد تخلو من وجود إسم هذا الشخص، بحسب قوله.

  كلمات مفتاحية

التطبيع مصر تونس كرة اليد

(إسرائيل) تعيد فتح سفارتها في القاهرة بعد 4 سنوات من الإغلاق

اتحاد كرة اليد الإسرائيلي يؤكد تصويت مصر وتونس لمندوبه في انتخابات «المتوسطي»

أسباب إعادة فتح السفارة الإسرائيلية بالقاهرة

الأردن استورد 1700 طن من البطاطا الإسرائيلية الشهر الماضي