(إسرائيل) تعيد فتح سفارتها في القاهرة بعد 4 سنوات من الإغلاق

الأربعاء 9 سبتمبر 2015 03:09 ص

أعادت (إسرائيل) فتح سفارتها في العاصمة المصرية، القاهرة، بعد 4 سنوات من الإغلاق.

وقال «أوفير جندلمان»، المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية «بنيامين نتنياهو»، في تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم الأربعاء: «وصلت اليوم إلى القاهرة بعثة برئاسة مدير عام الخارجية الدكتور دوري غولد، من أجل الاحتفال بإعادة فتح السفارة».

وأضاف: «شارك في المراسم كل من نائب رئيس البروتوكول في الخارجية المصرية، والسفير الأمريكي لدى مصر، وموظفي السفارة الإسرائيلية في القاهرة برئاسة السفير حاييم كورين».

وتابع: «بعد أن تم رفع العلم الإسرائيلي على مبنى السفارة والكلمات الترحيبية، تم كشف النقاب عن لافتة السفارة ورمز دولة إسرائيل، واختتمت المراسم بغناء النشيدين الوطنيين الإسرائيلي والمصري».

ونقل «جندلمان»، عن مدير عام  وزارة الخارجية الإسرائيلية «دوري غولد» قوله، في مراسم إعادة فتح السفارة: «لقد نجحنا، بقيادة رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس (عبد الفتاح) السيسي، بصد التهديدات، ونحن نعمل مع مصر على تحقيق الاستقرار والازدهار بالمنطقة، ستكون مصر دائما أكبر وأهم دولة بالمنطقة، فلا عجب أن يسمونها في العالم العربي (أم الدنيا)».

وجاءت هذه الخطوة الإسرائيلية، بعد أشهر من خطوة مصرية مماثلة، بعد أن عينت مصر سفيرا لها لدى (إسرائيل)، بداية العام الجاري، بعد أن سحبته عام 2012.

وكان الرئيس المصري الذي انقلب عليه الجيش «محمد مرسي»، قد سحب السفير المصري لدى (إسرائيل)، في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 بعد الحرب الإسرائيلية على غزة.

ومنذ الانقلاب على «مرسي» في يوليو/تموز 2013، شهدت العلاقات بين النظام المصري ودولة الاحتلال حالة من الدفء، كما تعاظم التنسيق الأمني والاستخباري بين نظام «السيسي» وتل أبيب.

 

 

  كلمات مفتاحية

إسرائيل مصر السيسي نتنياهو سفارة إسرائيل القاهرة

مصر وتونس توضحان حقيقة التصويت لـ(إسرائيل) في انتخابات الاتحاد المتوسطي لكرة اليد

دفء العلاقات المصرية الإسرائيلية

مصر وإسرائيل ... عاشق وعشيقته !

مصر وإسرائيل تتفقان على استراتيجية مشتركة لمواجهة «الإسلام المتطرف»

تل أبيب: بفضل «السيسي» التنسيق الأمنيّ بين مصر وإسرائيل في شهر عسل

اتحاد كرة اليد الإسرائيلي يؤكد تصويت مصر وتونس لمندوبه في انتخابات «المتوسطي»

أسباب إعادة فتح السفارة الإسرائيلية بالقاهرة

12 سفيرا إسرائيليا في مصر و6 مصريين في تل أبيب منذ كامب ديفيد