اتحاد كرة اليد الإسرائيلي يؤكد تصويت مصر وتونس لمندوبه في انتخابات «المتوسطي»

الخميس 10 سبتمبر 2015 12:09 م

رغم نفي جهات مصرية وتونسية، أكد اتحاد كرة اليد في (إسرائيل) تصويت مصر وتونس لصالح انتخاب مدير اتحاده العام «دورون سمحي» نائبا لرئيس مباريات حوض البحر المتوسط لكرة اليد، في مؤتمر احتضنته روما، مؤخرا.

وبحسب صحيفة «القدس العربي»، جاء ذلك بعد ترشيح رئيس اتحاد كرة اليد في منطقة حوض البحر المتوسط الإيطالي «فرنشيسكو فروموتو» للمندوب الإسرائيلي ليكون نائبا له تم انتخابه بأغلبية 22 صوتا بعد تصويت دول مشاركة بالاتحاد لمصلحته من بينها مصر وتونس كما أكد الاتحاد الإسرائيلي في موقعه على الشبكة، حيث نشر صور للمسؤولين الرياضيين من (إسرائيل) ومصر وتونس جنبا إلى جنب.

ووفق الصحيفة أبدى اتحاد كرة اليد الإسرائيلي ابتهاجه ببدء «فتح الأبواب» أمامه في المنطقة المذكورة، ويأمل أن يساهم انتخاب «سمحي» بضمان مشاركة (إسرائيل) في كافة مباريات كرة اليد التي ستجري قريبا في مونتينيغرو للنساء، وفي مصر للرجال السنة القادمة.

وردا على أسئلة صحفية أمس نقل «ألون سيجل»، الناطق باسم اتحاد كرة اليد في (إسرائيل) عن رئيسه «دورون سمحي»، قوله إنه فوجئ من اقتراح رئيس اتحاد كرة اليد في حوض البحر المتوسط بأن يشغل نيابته.

 وأشار إلى أن «سمحي» فرح بانتخابه وهو يعد بالعمل كي تستطيع (إسرائيل) المشاركة في مباريات هذا الفرع في المنطقة.

 ولفت «سيجل» إلى أن رئيس اتحاد كرة اليد الإسرائيلي على علاقات تعاون وصداقة طيبة منذ سنوات مع نظراء عرب في المنطقة علاوة على علاقات تعاون أيضا مع اللاعب المصري سابقا الدكتور «حسن مصطفى»، الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة اليد.

من جانبه قال «سعيد حسنين» محرر الملحق الرياضي في صحيفة «كل العرب» الصادرة في الناصرة داخل أراضي 48، إن ما حدث «خيانة من العيار الثقيل» ترتكبها مصر وتونس في منحهما رئيس اتحاد كرة اليد الإسرائيلية، «دورون سمحي»، منصب رئيس اتحاد دول البحر المتوسط لكرة اليد.

ونقلت صحيفة «القدس العربي»، عن «حسنين» قوله، إنه لا يمكن السكوت على هذه «الجريمة» بحق الرياضة بشكل عام وبحق الشعب العربي الفلسطيني الذي يتعرض لجرائم يومية من قبل الاحتلال.

وتابع «ينبغي مقاطعة مصر وتونس حتى تعودان عن هذه الخطيئة المشينة».

وكانت جهات مصرية وتونسية نفت قبل أيام، ترشيح مصر وتونس لرئيس اتحاد كرة اليد الإسرائيلي للمنصب.

 

 

  كلمات مفتاحية

مصر إسرائيل تونس اتحاد كرة اليد الاتحاد المتوسطي التطبيع

(إسرائيل) تعيد فتح سفارتها في القاهرة بعد 4 سنوات من الإغلاق

مصر وتونس توضحان حقيقة التصويت لـ(إسرائيل) في انتخابات الاتحاد المتوسطي لكرة اليد

مصر وإسرائيل ... عاشق وعشيقته !

تل أبيب: بفضل «السيسي» التنسيق الأمنيّ بين مصر وإسرائيل في شهر عسل

أسباب إعادة فتح السفارة الإسرائيلية بالقاهرة

الأردن استورد 1700 طن من البطاطا الإسرائيلية الشهر الماضي

«نتنياهو» يرحب بدعوة «السيسي» لتوسيع السلام مع (إسرائيل) ليشمل دولا عربية أخرى

قطر ومصر والبحرين في مجموعة واحدة ببطولة العالم لليد

للمرة العاشرة.. يد الزمالك تهزم الترجي وتتوج بدوري أبطال أفريقيا