القيادة الفلسطينية: نرفض خطأ الإمارات وندعوها للتراجع عنه

الأربعاء 19 أغسطس 2020 12:53 ص

أكدت القيادة الفلسطينية، الثلاثاء، أن دولة فلسطين بقيادتها وشعبها، ترفض وتستنكر ما قامت به الإمارات من تطبيع للعلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، على حساب الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، ودعتها إلى "التراجع عن هذا الخطأ التاريخي".

وشددت القيادة، في بيانها الختامي عقب الاجتماع الذي عقدته في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس"، على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وهي وحدها صاحبة الحق بالحديث باسمه وتمثيل آماله وتطلعاته الوطنية.

وقالت إنها لم ولن تفوض أحدا بالحديث باسمها، ولن تسمح لأي كان أن يتدخل في الشؤون الفلسطينية أو التقرير نيابة عنه في حقوقه الوطنية.

وشدد البيان على وجوب تعزيز الإجماع الوطني الذي تجلى في اجتماع اليوم، وإنهاء الانقسام، بما يقود إلى وحدة وطنية وشراكة سياسية حقيقية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وطالبت القيادة الفلسطينية، الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ولمنظمة التعاون الإسلامي، بتحمل المسؤولية الكاملة بالدفاع عن قرارات القمم العربية والقمم الإسلامية، وخاصة مبادرة السلام العربية وعدم الخروج عن قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

كما دعا البيان، السكرتير العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" إلى رفض كل ما يخالف ميثاق المنظمة الدولية وقرارات مجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية.

والخميس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، توصل الإمارات و(إسرائيل) إلى اتفاق لتطبيع العلاقات واصفا إياه بـ"التاريخي".

وجاء إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين، وقوبل بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي"، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".

وبذلك تكون الإمارات، الدولة العربية الثالثة التي توقع اتفاق سلام مع (إسرائيل)، بعد مصر عام 1979، والأردن 1994.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمود عباس منظمة التحرير الفلسطينية

رئيس الموساد في الإمارات وطحنون بن زايد يشيد بجهوده

هآرتس تكشف تفاصيل مثيرة عن عقود من العلاقات السرية بين الإمارات وإسرائيل

القره داغي يستنكر استغلال الإمارات للأطفال في مباركة التطبيع

بإجماع فصائل فلسطين: تطبيع الإمارات طعنة مؤلمة وتصفية للقضية

بدون ذنب.. شاب فلسطيني محتجز بمطار أبوظبي منذ 5 أشهر