توقف العمل في مستشفى حكومي بصنعاء جراء قصف التحالف

الأحد 6 سبتمبر 2015 12:09 م

أفاد مصدر في طوارئ وزارة الصحة اليمنية بأن مستشفى حكوميا في العاصمة صنعاء توقف عن العمل الأحد جراء تضرره بفعل القصف الجوي لطيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال المصدر في الوزارة التي تقع تحت سيطرة الحوثيين لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن مستشفى السبعين الحكومي توقف عن العمل وتم نقل المرضى فيه إلى مستشفيات أخرى جراء تضرره بالقصف الجوي الذي طال مقر قيادة قوات الأمن الخاصة  (الأمن المركزي سابقا) والذي يقع بالقرب منه.

وأضاف أن طاقم المستشفى من أطباء وممرضين قرروا البقاء في بيوتهم؛ خشية تعرضهم للأذى بفعل القصف الجوي العنيف الذي تشنه طائرات قوات التحالف.

كما نزحت بعض الأسر من بعض أحياء العاصمة بسبب قربهم من أماكن القصف، فيما فر طلاب مدرسة عبد الرزاق الصناعني الذين يؤدون امتحانات شهادة المرحلة الأساسية؛ خشية تعرضهم للأذى في حي السبعين بعد انفجارات عنيفة هزت المدرسة لقربها من مواقع عسكرية.

وأسفرت الحرب المشتعلة في اليمن منذ 26 مارس/ آذار الماضي بين الحوثيين ورجال الرئيس المخلوع «علي عبدلله صالح» من جهة وقوات الرئيس «عبد ربه منصور هادي» مدعوما من قوات التحالف العربي عن مقتل 4300 يمنيا أغلبهم من المدنيين.

ويركز التحالف ضرباته الجوية على مقار وأهداف الحوثيين في اليمن، فيما يشن الحوثيون هجمات على القوات المقاومة الشعبية التابعة لـ«هادي»، لكن يسقط الكثير من المدنيين قتلى في الهجمات من الجانبين.

  كلمات مفتاحية

اليمن صنعاء التحالف

«التحالف» يكثف غاراته على صنعاء و«المقاومة» تصد هجوما لـ«الحوثيين» في تعز

وصول 5 آلاف جندي يمني وخليجي إلى مأرب شرقي اليمن

38 قتيلا في غارة على مخزن أسلحة في صنعاء واستمرار القصف على عدة مواقع

50 مليون ريال يمني خسائر عمليات السطو والنهب منذ سيطرة الحوثيين علي صنعاء

54 مليون دولار مساعدات غذائية سعودية لليمن لأول مرة منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء

مستشفى جرحى المقاومة في تعز يتوقف عن استقبال المصابين لانعدام الأكسجين